الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

تحضيرية الحوار تدين بشدة حادث الاعتداء على الدكتور ياسين سعيد نعمان وتعلق عملها صباح اليوم29 أغسطس2012

اليوم:  29
الشهر:  اغسطس
السنة:  2012

تحضيرية الحوار تدين بشدة حادث الاعتداء على الدكتور ياسين سعيد نعمان وتعلق عملها صباح اليوم:

وقفت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور/ عبدالكريم الإرياني، أمام حادث الاعتداء الذي استهدف مساء أمس بصنعاء عضو اللجنة - الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ياسين سعيد نعمان.

وبعد أن خصصت اللجنة نقاشها خلال الجلسة لأبعاد وخطورة هذا الاعتداء .. أقرت رفع اجتماعها لهذا اليوم احتجاجاً على هذا الحادث.

هذا وقد عبرت اللجنة في بيان أصدرته في ختام الاجتماع عن استنكارها الشديد لحادث توقيف سيارة عضو اللجنة الدكتور ياسين سعيد نعمان من قبل نقطة تفتيش مجهولة الهوية في منطقة جولة سبأ في العاصمة صنعاء وأسلوب التعامل العنيف مع سائق السيارة ومحاولة تفتيش السيارة بطريقة مستفزة ومريبة، ثم إطلاق أعيرة نارية في الهواء إثر انطلاق السيارة بالدكتور نعمان ومرافقيه .

وقالت اللجنة :" والأدهى أنه بعد الإبلاغ عن الحادث، أفادت وزارة الداخلية أن نقطة التفتيش لا تتبعها وأنها اختفت مباشرة بعد الحادث ولم تجد لها أثرا".

وأضافت :" إن اللجنة الفنية إذ تدين هذا الحادث بقوة ..فأنها تطالب الأجهزة المعنية بالتحقيق الفوري الشفاف والكشف السريع عن الملابسات وتقديم الجناة للمساءلة لما يعكسه هذا الحادث من خطورة بالغة وما قد يترتب عليه من نتائج سلبية خطيرة إجمالاً وعلى وجه الخصوص على حياة شخصية سياسية هامة وقامة وطنية كبيرة كالدكتور ياسين سعيد نعمان نتيجة لانفلات الوضع الأمني واستمرار الأجواء المتوترة غير الآمنة بما لا يهيئ لإجراء حوار وطني شامل في ظل أوضاع غير مطمئنة لا تساعد على فرص إنجاح الحوار ".

وحذرت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في بيانها من مغبة استمرار التلويح بالعنف من أي طرف تجاه الخصوم السياسيين وحملت الحكومة مسؤولية الحفاظ على الأمن وحماية المواطنين من أي تصرفات طائشة عابثة لا مسؤولة".

وعقب رفع الاجتماع توجه رئيس وأعضاء اللجنة لزيارة عضو اللجنة - الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ياسين سعيد نعمان, للتعبير عن تضامن اللجنة الكامل معه وإدانتها واستنكارها الشديدين لهذا الحادث .

 

 

امل الباشا

الناطقة الرسمية للجنة

29 / 8 / 2012

صنعاء

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department