الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فنية الحوار تناقش الاعتراضات على حصص التمثيل وتقر الإبقاء عليها دون تغيير لصعوبة إرضاء الجميع

اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012

عقدت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الإرياني.

واستمعت اللجنة خلال الاجتماع إلى ردود الأفعال الخاصة بإعلان حصص تمثيل المكونات والفعاليات المقرر مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني، والتي اتسمت بعدم الرضا على الحصص الموزعة بين المكونات، بما في ذلك اعتراض ممثل الحراك الجنوبي عن حصة 85 عضواً من الحصة المتفق عليها لممثلي الجنوب البالغة 50 بالمائة من إجمالي قوام المشاركين والمشاركات في مؤتمر الحوار، وكذا اعتراض الشباب على حصتهم المحددة بـ 40 مشاركا ومشاركة بالرغم من أن اللجنة الزمت جميع المكونات والفعاليات بتمثيل الشباب والشابات بنسبة لا تقل عن 20 بالمائة من إجمالي حصتها.

واستعرضت اللجنة مواقف المكونات الأخرى بما فيها الأحزاب السياسية المعترضة عن حصص تمثيلها.

وأجرت اللجنة الفنية نقاشا مستفيضا لحصص التمثيل والنسب المعلنة، وفي ضوء ذلك توافقت اللجنة الإبقاء على الحصص المحددة والمعلنة في الأسبوع الماضي دون تغيير كونها أمام مسؤولية تاريخية في مرحلة شديدة الحساسية. مؤكدة أن الوصول إلى إرضا جميع المكونات والفعاليات فيما يخص حصص التمثيل أمر صعب المنال.

كما ناقشت اللجنة آخر مادة متبقية من لائحة النظام الداخلي للمؤتمر وهي المادة (11) الفقرة (5) المتعلقة باقتراح نسبة تمثيل الجنوب بما فيه الحراك الجنوبي في فريق العمل الخاص بالقضية الجنوبية.

وجرى في الاجتماع توزيع مسودة التقرير النهائي الذي سترفعه اللجنة في ختام أعمالها إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية. وتسليمه لأعضاء اللجنة لمراجعته وإبداء أية ملاحظات عليه قبيل مناقشته وإقراره بصورته النهائية من قبل اللجنة.

وكلفت اللجنة الفنية رئيسها الدكتور عبد الكريم الإرياني بالتواصل مع الأخ رئيس الجمهورية لتحديد موعدا معه للقاء باللجنة لإطلاعه على المها م التي أنجزتها اللجنة وكذلك الاستماع من الأخ الرئيس عن الجهود المبذولة فيما يخص تنفيذ النقاط العشرين التي سبق ورفعتها اللجنة منذ ثلاثة أشهر، إلى جانب التعرف على التوجهات والإجراءات المنتظر اتخاذها لبناء الثقة خاصة وأن الشارع اليمني يرقب بقلق لحالة الجمود المتعلقة بالتهيئة المطلوبة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department