الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فنية الحوار تخاطب قيادة المكونات الحزبية والسياسية المختلفة تسمية قوائم وفودها

اليوم:  19
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012

عقدت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعا لها اليوم برئاسة نائبة رئيس اللجنة راقية حميدان.

وأقرت اللجنة خلال الاجتماع خطة العمل التنفيذية للمرحلة الحالية حتى انعقاد مؤتمر الحوار, وأعدت خطاباً موجهاً الى قيادة المكونات الحزبية والسياسية المختلفة لتسمية قوائم وفودها وفقا للمعايير المتفق عليها للمرشحين والمرشحات للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني كالمواطنة والاهلية القانونية الكاملة والتحلي بدرجة عالية من الاحساس بالمسؤولية والإلمام بالقضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الحوار واحترام حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وعدم وجود دعاوى جنائية ذات مصداقية مدعومة بدلائل قوية حول انتهاكات حقوق الانسان وعدم الخضوع لجزاءات معتمده من قبل مجلس الامن.

وأكدت اللجنة على أهمية ضمان الحصول على موافقة المرشحين والمرشحات بالإلتزام بالمشاركة والتفرغ لمدة ستة أشهر وهي فترة انعقاد مؤتمر الحوار مع ارفاق قائمة للأعضاء الاحتياطيين بنسية 25% من قائمة الوفود الاساسيين لكل مكون.

وشددت اللجنة على ضمان تنوع الوفود بتمثيل الشباب بنسبة لاتقل عن 20% والنساء بنسية لاتقل عن 30% والجنوبين بنسبة كافية لتصل نسبة تمثيلهم الى 50 % على الاقل من مجمل قوام المؤتمر, مع الحرص على ضمان التوازن في التمثيل في المؤتمر من كافة المحافظات و مختلف مكونات المجتمع اليمني .

و اقترحت اللجنة عدداً من اسماء بعض اعضاء اللجنة الفنية لعضوية اللجنتين المزمع تشكيلهما لتضطلعان بمهمة إختيار ممثلي وممثلات المكونات غير المهيكلة من المستقلين والمستقلات وهي المكونات الثلاثة لمؤسسات المجتمع المدني والشباب والنساء على أن تركز احدى اللجنتين في عملها على اختيار الممثلين من الجنوب والاخرى من الشمال لتذليل اداء مهمة الاختيار مع مراعاة المعايير العامة السابقة المشروطة لجميع الاعضاء اضافة الى معيار الاستقلالية التامة للجميع من الإنتماء لأي أحزاب سياسية, وعلى ان يراعى بالنسبة للشباب شرط عدم تجاوز سن العضو المرشح 40 عاماً.

وأجلت اللجنة الفنية تشكيل اللجنتين الى اجتماع صباح يوم السبت القادم وذلك لعدم اكتمال نصاب اللجنة اللازم لاتخاذ القرار في جلسة اليوم.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department