الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فنية الحوار تقر معايير الترشح وآليات تسليم ملفات الترشح لممثلات القطاع النسائي

اليوم:  5
الشهر:  يناير
السنة:  2013

واصلت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني.. استكمال مناقشة معايير وآليات تمثيل الفئات المستقلة من المكونات الشبابية والقطاع النسائي ومنظمات المجتمع المدني.

وأقرت اللجنة في هذا الصدد معايير الترشح وآليات تسليم ملفات الترشح بالنسبة لممثلات القطاع النسائي وعلى النحو التالي :

أولاً المعايير العامة: وهي المعايير المطلوب توافرها في جميع اعضاء وعضوات مؤتمر الحوار الوطني كالمواطنة والأهلية القانونية الكاملة, والتحلي بدرجة عالية من الاحساس بالمسؤولية والالتزام بحقوق الانسان والقانوني الدولي الانساني وأن لا يكون قد سبق مواجهتهم بدعاوى ذات مصداقية مدعومة بدلائل قوية عن انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان او جرائم ضد الإنسانية او انتهاكات للقانون الدولي الانساني الدولي, والا يكون خاضعاً لجزاءات اعتمدها مجلس الأمن الدولي.

ثانياً المعايير الخاصة: وهي عدم انتماء المرشحة الى أي حزب سياسي أو قوى سياسية, وان تكون من الناشطات في قضايا المرأة والمجتمع, وأن تكون عضوة في منظمة نشطة, أو ممن ثبتت مشاركتهن في فعاليات جماهيرية.

وبالنسبة لإجراءات طلب الترشح, اقرت اللجنة الفنية ان تكون بتعبئة استمارات الترشح المعدة من قبل اللجنة الفنية وتسليمها موقعة مع صورة من وثيقة اثبات الهوية كالبطاقة الشخصية أو العائلية او جواز السفر مع تسليم وثائق تثبت المشاركة الفاعلة لمقدمة طلب الترشح في الدفاع عن قضايا المرأة مع صورتين شخصيتين.

وحددت اللجنة الفنية اليومين القادمين لنشر إعلان عن فتح باب طلب الترشح للنساء مع نشر استمارة الترشح عبر الصحف الرسمية اليومية ( الثورة, الجمهورية, 14أكتوبر) وكذلك في القنوات التلفزيونية والاذاعات, مع توضيح محدد لكيفية تسليم ملفات الترشيحات عبر طرق محددة ومنها عبر الفاكس, والبريد الإلكتروني ( ايميل), وصندوق البريد.

وعقب ذلك واصلت اللجنة الفنية مناقشة المعايير والآليات الخاصة بترشح المستقلين والمستقلات في مؤسسات المجتمع المدني.

ومن المقرر أن تستكمل اللجنة الفنية خلال اجتماعاتها التي ستتواصل في الاسبوع الحالي، وضع المعايير والآليات النهائية لترشح المستقلين والمستقلات من مكوني منظمات المجتمع المدني والشباب والشابات مع تحديد طرق تسليم ملفات الترشيح.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department