الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فنية الحوار تستمع إلى تقرير عمل لجنتي الاختيار لممثلي المكونات المستقلة

اليوم:  26
الشهر:  يناير
السنة:  2013

عقدت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل  اليوم اجتماعا لها برئاسة  رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني .

خلال الاجتماع استمعت اللجنة إلى تقرير عمل لجنتي الاختيار لممثلي المكونات المستقلة الثلاثة من الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والنساء , حيث تلقت استمارات الترشيحات التي بلغت 9400 استمارة حتى يوم الخميس الساعة 12 ظهرا منها:

6150 استمارة ترشيح الشباب/ات

1550 استمارة ترشيح النساء الناشطات

1800 استمارة ترشيح من مؤسسات المجتمع المدني.

واللجنتين, لجنة الشمال والجنوب, لا زالتا تتلقيان القوائم المفرزة من سكرتارية اللجنة للمجموعات الثلاث, وتعمل على استبعاد الاستمارات المكررة وكذلك التي لم تلتزم بتعبئة كامل البيانات او التي لا تنطبق عليها الشروط والمعايير.

كما اتفقت اللجنة الفنية على أن يقوم أعضائها أيضا بالطلب من مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين اليمنيين باقتراح قائمة ترشيحات لشخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة والاستقلالية لعضوية لجنة المعايير والانضباط الخاصة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

من ناحية أخرى, اجتمعت اللجنة الفنية بأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني والوفد المرافق له وسفراء دول الخليج, وقدم رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني خلال الاجتماع عرضا ملخصا حول عمل اللجنة الفنية وما أنجزته حتى اللحظة الراهنة على طريق الإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

هذا وقد أشاد الدكتور الزياني بالدور الذي تضطلع به اللجنة وعبر عن سعادته بالخطوات المنجزة, كما أكد على استمرار التزام دول مجلس التعاون الخليجي بتقديم الدعم السياسي والتنموي لليمن, وعبر عن حرص دول مجلس التعاون الخليجي على معالجة القضية الجنوبية والاستماع إلى صوت الشارع الجنوبي وبما يحقق مصلحة اليمن.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department