الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

رئيس مجلس الشورى : مؤتمر الحوار فرصة لتعزيز الارتباط الوطني وإعادة بناء الدولة اليمنية الحديثة

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2013

أعتبر رئيس مجلس الشورى عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل عبد الرحمن محمد علي عثمان انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل بأنه ثمرة التغيير.

وقال رئيس مجلس الشورى في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إن نجاح مؤتمر الحوار سيجعله ثمرة ناضجة من ثمار التغيير " .. متمنياً أن يسهم في طي صفحات الماضي ليفتح آفاق مستقبل أفضل عنوانه تعزيز الارتباط الوطني الذي يُعيد بناء الدولة اليمنية الحديثة الموحدة.

وأضاف " إن انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يمثل خطوة بناءة على طريق تنفيذ أهم خطوات الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي تحقق مشاركة مختلف الاطراف اليمنية في الحوار الأمر الذي يجعلنا منفتحين على كل رأي وكل فكرة تعزز الوحدة التي يحرص عليها أبناء وأصدقاء اليمن " .. داعياً الجميع إلى اللحاق بقطار الحوار لتلبية رغبة المواطنين في العيش الأفضل .

ونوه رئيس مجلس الشورى بدور المجلس في الدعوة إلى الحوار وقال " وإذ لعب المجلس دوراً مهماً في الدعوة إلى انتهاج الحوار سبيلاً لحل مشاكل اليمن فإننا نشارك اليوم تعزيزاً في دعم هذا النهج في حل كل المشاكل " .

وأوضح عبد الرحمن محمد علي عثمان أن القضايا التي سيناقشها مؤتمر الحوار الوطني حددتها الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية على النحو الشامل للقضايا ذات البعد الوطني بما يحفظ وحدة اليمن ، والإسهام في تحديد أولويات المستقبل.

وأشار إلى أن المجتمع اليمني من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه وحّدته المعاناة وينتظر توحيد حلوله مستقبلاً من تلك الآثار والمشكلات التاريخية. ولن يتأتى هذا بغير المشاركة الفاعلة في الحوار لإخراج البلد من عنق الأزمة.

معتبراً أن انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل فرصة للوقوف بمسئولية وحزم إزاء تناول ومعالجة مختلف القضايا الوطنية.

وقال " إن خير وفاءٍ لتلك التضحيات التي قدمها الشعب بشبابه وشيوخه ورجاله ونسائه يكون بالوصول عبر الحوار إلى نتائج إيجابية تستشرف المستقبل وتصون وحدة اليمن ، وتعزز الارتباط الوطني بين أبناء الوطن الواحد ليستعيدوا إيجابيات بناء الدولة ".


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department