الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

وزير الدفاع يؤكد ان القوات المسلحة الامن هي الضامن لتهيئة المناخات لنجاح مؤتمر الحوار

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2013

أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد أن القوات المسلحة والأمن هي صمام أمان الوطن والشعب وحامية السيادة والأمن والاستقرار والضامنة الأساسية لتهيئة المناخات الآمنة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيترتب عليه صياغة عهد جديد لليمن والاتجاه نحو بناء الدولة المدنية الحديثة.

وأشار وزير الدفاع في كلمته التوجيهية أمام منتسبي كلية الطيران والدفاع الجوي إلى ماعاناه الوطن وأبناء الشعب من جراء الأزمة الطاحنة التي عصفت بالبلاد في العام 2011 حيث تجسدت بكل ايجابية وفاعلية الحكمة اليمانية والاستجابة من أبناء الشعب لنداء العقل والمنطق فجاءت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والتي يجني شعبنا ثمرتها المباركة اليوم في الوصول إلى مؤتمر الحوار الوطني الذي ينتظر منه ومن مخرجاته أبناء الشعب وكل العالم في الخروج بنتائج طيبة وإيجابية تخدم اليمن أرضاً وإنساناً ويخدم الاستقرار في المنطقة.

وأشاد بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه كلية الطيران والدفاع الجوي في إعداد وتخريج كوادر شابة ومؤهلة ترفد القوات المسلحة بقدرات وإمكانيات وكفاءات تعزز جاهزيتها القتالية والعسكرية.

وحث وزير الدفاع منتسبي كلية الطيران على اكتساب المزيد من العلوم والمعارف العسكرية والتركيز على تقنية المعلومات واللغات الأجنبية لأن العالم أصبح قرية واحدة ويتطلب التواصل مع الآخرين بقدرات ومهارات.

من جانبه أوضح عضو اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور صالح باصرة الأهمية البالغة لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي يعد نتاجاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن الدولي.. منوهاً إلى أن المبادرة الخليجية كانت بمثابة قارب نجاة للوطن ولأبناء الشعب أوصلنا إلى شاطئ الأمان المتمثل بمؤتمر الحوار الوطني الذي ستحل من خلاله كافة قضايا الوطن وسننطلق معه نحو بناء الدولة المدنية الحديثة.

وكان مدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد طيار ركن عبدالله قاسم الجنيد قد أشار في كلمته الترحيبية إلى ما توليه القيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع من اهتمام وعناية بالمنشآت التعليمية العسكرية وخاصة كلية الطيران والدفاع الجوي.

كما دعا الشيخ الأزهري حسن عبدالله حسنين في محاضرته إلى ضرورة تكاتف الجهود ووحدة الصف من قبل منتسبي القوات المسلحة لما من شأنه حفظ الأمن والاستقرار وتأمين مؤتمر الحوار الوطني الذي ينعقد في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن والشعب اليمني.

وفي ختام الحفل قدم وزير الدفاع درع كلية الطيران والدفاع الجوي للدكتور صالح باصرة عضو اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department