الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

جلسات حوارية توعوية حول مفاهيم وقضايا الحوار الوطني بأمانة العاصمة

اليوم:  1
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

نظمت مؤسسة التنمية الشبابية اليوم بمديرية السبعين بأمانة العاصمة جلسات توعية ومنتديات حوارية حول مفاهيم وقضايا الحوار الوطني تحت شعار " نحو وعي وشراكة مجتمعية بمفاهيم وقضايا الحوار الوطني " بدعم من أمانة العاصمة.

يهدف المشروع الذي يستهدف جميع مديريات أمانة العاصمة على مدى شهر رفع الوعي المجتمعي بأهمية ومفاهيم الحوار والإسهام في تعزيز ثقافة الحوار والتشجيع على المشاركة المجتمعية في الحوار الوطني وخلق مناخ توعوي تفاعلي وإيجاد منبر مجتمعي بشأن الحوار.

وفي الفعالية أكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أهمية أن يكون للشباب رؤية موحدة نظيفة خالية من العقد وتوصيلها عبر الرأي العام باعتبارهم من سيصنعون مستقبل اليمن القريب ويحققوا مالم نستطيع تحقيقه.

وفي رد على أسئلة الشباب خلال جلسات التوعية الحوارية حول المشاريع الخاصة بالشباب، أشار هلال على ان أمانة العاصمة ممثلة بالمجلس المحلي ساهمت بـ 100 مليون مع بنك الأمل الذي ساهم أيضا بـ 100 مليون خاصة بمشاريع الشباب بأمانة العاصمة لمن لديه طموح او حرفة او هواية او موهبة.

وأضاف هلال انه جرى اليوم اتفاق مع الشباب على إقامة ملاعب من تصميم وتنفيذ وتشغيل الشباب وكذا دخلها للشباب في أمانة العاصمة صنعاء والتي سيكون بجانبها ترفيه وترويح وبناء أجسام وجانب ثقافي ومسرح مفتوح لهموم ورؤى الشباب.

وكلف أمين العاصمة مدير عام الشؤون الاجتماعية بالأمانة بعمل ائتلاف من كل المكونات الشبابية ذكور وإناث من اجل رؤيتهم لكيفية الشراكة مع أمانة العاصمة فيما يخدم الشباب. مثمنا دور الشباب في وما يقوم به وخصوصا في أمانة صنعاء. مؤكدا أن الشباب اليوم يراقب حركة سير الدولة والمجتمع ويساهم بآراء ومقترحات لابد ان ترى النور على الطريق العملي.

فيما أوضح رئيس مؤسسة التنمية الشبابية بليغ المخلافي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يشتمل على جلسات توعية جماهيرية ومنتديات حوارية مع أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات السياسية والاجتماعية والمرآة والشباب في كل مديريات العاصمة العشر.

وأكد أن هناك برامج وأنشطة مصاحبة للمشروع منها أمسيات ثقافية أسبوعية ومنتديات تخصصية ستناقش القضايا المطروحة في الحوار الوطني وكل منتدى سيناقش قضيتين بناء على الرؤى التي ستستخلص من المجتمعات المحلية بالأمانة.

ولفت الخلافي إلى ان المشروع سيقدم تقرير يشتمل على رؤى المتجمعات المحلية في أمانة العاصمة حول قضايا الحوار وسينشر في كتاب ويرسل لمؤتمر الحوار الوطني الشامل. مثمنا جهود أمين العاصمة ودعمه للمشروع .. داعيا مدراء المديريات إلى التفاعل مع المشروع وتوفير أماكن للخيام التي ستقوم بعملة التوعية وأهمية مشاركة كل الفعاليات في المديريات.

حضر الفعالية وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ومدير عام مديرية السبعين محمد ناجي و عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمعنيين.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department