الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق التنمية المستدامة يناقش آليات عمل مجموعاته الاربع للشهرين القادمين

اليوم:  17
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

ناقش فريق التنمية المستدامة بمؤتمر الحوار الوطني في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق احمد ابوبكر بازرعة المحددات العامة لخطط عمل المجموعات الاربع المنبثقة عنه .
واستمع الفريق الى عرض لخطة مجموعة العمل الاولى الخاصة بالتنمية الثقافية والسياسية والاجتماعية ، والتي تضمنت العديد من المهام المزمنة المزمع تنفيذها خلال الشهرين المقبلين و الاحتياجات اللازمة والمخرجات المتوقعة .
واكدت الخطة على اهمية تزويد المجموعة بالتقارير الدولية والعربية ذات الصلة والتقارير والاحصائيات المحلية الحكومية والاستراتيجيات الوطنية والقوانين والتشريعات ذات الصلة بمحاور التنمية الثقافية والسياسية والاجتماعية فضلا عن تدريب اعضاء المجموعة على مهارات وتحليل التقارير وعمل الاستخلاصات اللازمة.
كما استعرض الفريق خطة مجموعة العمل الثانية الخاصة بالتنمية التعليمية والبشرية والصحية .
وتمحورت اهداف الخطة حول استقراء الوضع الحالي للتنمية البشرية وتشخيص الواقع واستخلاص النتائج، من خلال مجموعة من الانشطة المتمثلة بجمع الوثائق والدراسات والمعلومات والاستراتيجيات والنزول الميداني الى محافظات عدن والحديدة وحضرموت وامانة العاصمة.
وحددت مجموعة العمل الثالثة الخاصة بالتنمية الاقتصادية وترشيد استخدام الموارد والدعم الخارجي للتنمية اهداف خطتها للشهرين القادمين بتكوين قاعدة بيانات معرفية بمكونات التنمية الاقتصادية وتحليل الواقع من خلال النزول الميداني إلى محافظات ابين ، عدن ، لحج ، المهرة ، تعز ، حضرموت، صعدة، شبوة، والحديدة .
وتضمنت الخطة ايضا زيارات خارجية للاطلاع على التجارب الناجحة في مجال التنمية الاقتصادية وترشيد استخدام الموارد في كل من ماليزيا وسنغافورة وتركيا والصين والاردن والمانيا الاتحادية.
مجموعة العمل الرابعة الخاصة بدور الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والافراد في التنمية، حددت اهدافها بتكوين قاعدة بيانات ومعارف لاعضاء الفريق بعقد عدد من اللقاءات مع الجهات المعنية والمانحين والاطلاع على دساتير وقوانين وتجارب عدد من الدول الناجحة واستضافة مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال التنمية المستدامة وعلاقات الافراد بالتنمية .
وتهدف الخطة الى تحقيق المشاركة المجتمعية والوقوف على نقاط القوة والضعف وتشخيص الواقع من خلال النزول الميداني الى ثمان محافظات وزيارة ثلاث من الدول الرائدة في مجال التنمية .
وكلف فريق التنمية المستدامة رئاسة الفريق ورئاسة المجموعات والمقررين لإخراج خطط المجموعات الاربع بشكلها النهائي في اطار خطة عامة للفريق لرفعها الى الامانة العامة ورئاسة المؤتمر.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department