الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق قضية صعدة يقر خطة عمله التفصيلية للشهرين القادمين

اليوم:  21
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

أقر فريق عمل قضية صعدة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعه اليوم برئاسة رئيسة الفريق نبيلة الزبير، خطة عمله التفصيلية للشهرين القادمين.

وتتضمن الخطة الأهداف والمعايير والضوابط والبرنامج الزمني وآليات العمل لدراسة جذور قضية صعدة والمظاهر والآثار المترتبة عليها، من خلال جمع المعلومات والبيانات والوثائق والدراسات والبحوث والتقارير ذات الصلة بالإضافة إلى الاستعانة بالخبراء والباحثين المهتمين بقضية صعدة، وكذا النزول الميداني للمناطق المستهدفة في محافظات صعدة ، صنعاء، عمران، حجة، الجوف، وإجراء مقابلات مع المعنيين ومختلف المكونات والجهات ذات العلاقة، فضلا عن تحديد الاحتياجات المطلوبة وآليات التواصل المقترحة وطرق إدارة العمل لإنجاز مهام الفريق بصورة مثلى وتحقيق النتائج المنشودة و المعالجات الشاملة لقضية صعدة.

وكان فريق عمل قضية صعدة استمع في جلسته اليوم الى إيضاحات قدمها قائد قوات الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي مجيديع حول اسباب ايقاف سيارة عضو الفريق عبدالكريم جدبان أمس من قبل أفراد إحدى النقاط التابعة للشرطة العسكرية بأمانة العاصمة.. مبينا أن أفراد النقطة أوقفوا جدبان كون سيارته لا تحمل لوحات مرورية وقوات الشرطة العسكرية ملزمة بتنفيذ الإجراءات القانونية إزاء أية مخالفات .

وعبر عن الأمل في أن يحرص الجميع على الالتزام بالنظام والقانون وفي مقدمتهم أعضاء مجلس النواب وكافة المسئولين والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والسياسية.

من جانبهم عبر أعضاء الفريق عن شكرهم وتقديرهم لقائد قوات الشرطة العسكرية على تلبيته طلب فريق العمل للحضور في هذه الجلسة لتوضيح ملابسات تلك الحادثة.

هذا ومن المقرر أن يبدأ فريق عمل قضية صعدة يوم غد الاستماع لرؤى مختلف المكونات والأطراف حول قضية صعدة، وكذا استعراض عدد من الوثائق ذات الصلة بها كخطوة أولى في طريق جمع المعلومات عن هذه القضية .


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department