الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق قضية صعدة يقر خطته العامة ويحدد النطاق الجغرافي للقضية ليشمل 5 محافظات

اليوم:  17
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

أقر فريق عمل قضية صعدة المنبثق عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم برئاسة رئيس الفريق نبيلة الزبير خطته العامة للشهرين القادمين.

وتضمنت الخطة أهداف وآليات عمل الفريق على محوري بحث جذور قضية صعدة ومحور تشخيص مظاهر القضية وآثارها للخروج بنتائج تكفل بلورة المعالجات الشاملة لهذه القضية .

وتناولت الخطة المدخلات على كافة المستويات والمخرجات المتوقعة وآليات التواصل والمشاركة المجتمعية بجانب آليات التنسيق مع الفرق المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الاخرى وفي مقدمتها فريق الحقوق والحريات وفريق بناء الدولة وفريق التنمية وغيرها من الفرق.

وأقر فريق العمل تحديد النطاق الجغرافي لقضية صعدة في خمس محافظات تشمل صعدة، عمران، حجة، الجوف، صنعاء.

كما أقر الفريق تحديد مدة ثلاثة أيام لإنجاز الخطة التفصيلية لمهام الفريق على محوري بحث جذور قضية صعدة وكذا بحث مظاهرها واثارها وعلى ان تتضمن تحديد الفترات الزمنية لمهام الفريق الميدانية في المناطق المستهدفة وكذا تحديد المستهدفين من المتضررين من حروب صعدة الستة واسر الشهداء والنازحين وكذا آليات العمل لجمع المعلومات من الدراسات والبحوث والتقارير والندوات ذات الصلة بهذه القضية وكذا اللقاءات بالمعنيين والخبراء والباحثين وغيرها من الموضوعات التي من شانها ترجمة الأهداف الرئيسية للخطة العامة للفريق .

وناقش فريق عمل قضية صعدة في جلسته اليوم جملة من الآفكار والتصورات لصياغة بيان يؤكد على أهمية تهيئة كافة الاجواء والمناخات لمعالجة قضية صعدة بمايمكن الفريق من انجاز مهامه على الوجه الاكمل ويسهم في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل للخروج بالنتائج المنشودة الكفيلة بالمعالجات الجذرية لهذه القضية .


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department