الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق القضية الجنوبية يلتقي سفيري روسيا وبريطانيا ويقر جدول عرض رؤى المكونات لجذور القضية

اليوم:  24
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

التقى فريق عمل القضية الجنوبية اليوم سفيري روسيا الاتحادية لدى اليمن سيرجى ايفانوف وسفير المملكة المتحدة بصنعاء نيكولاس هيبتون.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير عمل الفريق في إطار الحوار الوطني الشامل والإجراءات التي تمت في هذا الجانب، وكذا جوانب الدعم والمساندة التي قد يتطلبها عمل الفريق.

وأكد سفير روسيا دعم الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية للحوار الوطني الشامل ومساندتها لجهود اليمن من أجل إنجاح هذا الحوار بما يكفل حل كافة القضايا على الساحة اليمنية وبلورة رؤى لصنع مستقبل اليمن الجديد بدون تدخل من أي اطراف في شؤن اليمن الداخلية.

وأشار الى أن موقف مجلس الأمن سيبقى موحدا إزاء الوضع في اليمن إدراكا منه بان اليمنيين يريدون إخراج بلدهم الى بر الامان وإقامة دولة مدنية حديثة، مؤكدا بأن المجتمع الدولي يدعم ويساند هذا التوجه ويدعم جهود الرئيس عبدربه منصور هادي في هذا الجانب.

كما أشار إلى المهام الكبيرة المناطة بفريق القضية الجنوبية والذي سيدرس كيفية معالجة اهم قضية في مؤتمر الحوار، معبرا عن ثقته في ان هذا الفريق سيتمكن في النهاية من الوصول الى حلول وقرارات مفيدة للبلد وسيسجل التاريخ أهم مخرجات هذا الحوار الوطني بأحرف من نور .

ولفت إلى أن مبدأ الوحدة لا يتنافى مع الحلول المختلفة للقضية الجنوبية في إطار الوحدة.

السفير البريطاني أكد من جانبه بأن الحوار أفضل الوسائل لبلورة رؤى وطنية تعكس توافق مختلف الأطراف إزاء القضايا الراهنة والتطلعات نحو المستقبل، معتبرا الحوار الوسيلة الحضارية المثلى لبلورة الحلول الناجحة لجميع القضايا ورسم الطريق الصحيح للمستقبل.

وقال" المهم جدا في المرحلة الثانية من الحوار أن تنظروا الى المستقبل لا الى الماضي وما استطيع قوله بالنيابة عن الدول العشر انكم ستحصلون على الدعم لا التدخل في مهامكم"، مؤكدا الحرص على تقديم الدعم لفريق عمل القضية الجنوبية بما يتطلبه من خبراء وتقنيين في المجالات التي يطلبها الفريق، مع الاخذ بعين الاعتبار ان مستقبل الجنوب سيكون أفضل في ظل يمن موحد.. وقال" هذه هي اللحظة والفرصة التي من خلالها تستطيعوا أن تؤسسوا لبنات قوية لمستقبل افضل ".

وقدم عدد من أعضاء فريق عمل القضية الجنوبية العديد من المداخلات حول سير عمل الفريق خلال الفترة الماضية والصعوبات التي يواجهها وأوجه الدعم والمساندة المطلوبة من الدول العشر للدفع بمسيرة الحوار وانجاحه.. مشيدين بما بذلته الدول العشر من جهود لمساعدة اليمن على الخروج من ازمته.

هذا وكان فريق عمل القضية الجنوبية قد ناقش في اجتماعه اليوم برئاسة النائب الاول لرئيس الفريق بلقيس اللهبي الجوانب المتعلقة بعرض رؤى المكونات حول جذور القضية الجنوبية.

وأقر الاجتماع الجدول الخاص بعرض رؤى المكونات حول جذور القضية بحيث يتم عرض رؤيتين في اليوم الواحد.
 


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department