الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مجموعات العمل المنبثقة عن فريق التنمية المستدامة والشاملة تباشر في تنفيذ خططها

اليوم:  24
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

باشرت مجموعات العمل الأربع المنبثقة عن فريق التنمية المستدامة والشاملة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل بتنفيذ خططها الفرعية بعد أن فرغت من إعداد وإقرار الخطة العامة للفريق.

واستمعت مجموعة العمل الخاصة بالتنمية الاقتصادية وترشيد استخدام الموارد والدعم الخارجي إلى محاضرة من الخبيرة الأمريكية في أنظمة الحكم سوقندة.. حول الأنظمة الدستورية في العالم، وأشكالها وتفاصيلها، واتصالها بالهوية الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والجغرافية.

واستعرضت الخبيرة الأمريكية في محاضرتها دور الدستور في تنظيم إدارة الموارد الطبيعية والحقوق الاقتصادية وتوزيع الدخل والحكم الرشيد.

فيما استمعت مجموعة العمل الخاصة بالتنمية الثقافية والسياسية والاجتماعية إلى محاضرة من خبير في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابع للأمم المتحدة (اسكوا) عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في إطار بناء قاعدة بيانات معرفية عن واقع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن، لافتا إلى أن الإسكوا توفر إطاراً لصياغة السياسات القطاعية للبلدان الأعضاء ومواءمتها، باعتبارها منبراً للالتقاء والتنسيق، وبيتاً للخبرات والمعرفة، ومرصداً للمعلومات.

يذكر أن فريق التنمية المستدامة يتوزع إلى أربع مجموعات عمل رئيسة تعنى الأولى بالتنمية الثقافية والسياسية والاجتماعية والثانية بالتنمية التعليمية والبشرية والصحية، والثالثة بالتنمية الاقتصادية وترشيد استخدام الموارد والدعم الخارجي للتنمية، فيما تُعنى مجموعة العمل الرابعة بدور الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والأفراد في التنمية


 

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department