الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مجموعات فريق الحكم الرشيد تعيد صياغة خططها وفقاً لموجهات هيئة رئاسة مؤتمر الحوار

اليوم:  22
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

ناقشت مجموعات العمل المنبثة عن فريق الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعاتها اليوم برئاسة القاضي أفراح بادويلان، إعادة صياغة خططها وفقاً للموجهات الأساسية الفنية التي وضعتها هيئة رئاسة مؤتمر الحوار.

وأعادت مجموعة العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص صياغة خطتها وكلفت أعضائها بالاطلاع على نماذج دستورية فيما يتعلق بالعدل والمساواة وتكافؤ الفرص، وتقديم تصور بذلك في جلسة المجموعة ليوم السبت القادم.

في حين أعادت مجموعة مكافحة الفساد صياغة خطتها للشهرين المقبلين، وحددت ثلاث محافظات للنزول الميداني تشمل (الحديدة - عدن - حضرموت)، إلى جانب تحديد الوزارات والجهات التي سيتم زيارتها من قبل أعضاء المجموعة.

واستعرضت مجموعة دور الأحزاب والمنظمات موجهات هيئة رئاسة مؤتمر الحوار ومدى توافق خطتها معها، وأقرت اعتماد الخطة وبدء تنفيذها من الأسبوع القادم.

كما أقرت المجموعة النزول الميداني إلى محافظة عدن، واعتماد أربعة محاور رئيسة تتلخص في الاطلاع على الوضع الراهن للأحزاب، وتحديد أبرز المعوقات والتحديات التي تواجهها، وكذا رؤية الأحزاب حول الحكم الرشيد وبناء الدولة المدنية الحديثة، بالإضافة إلى تكليف عدد من الأعضاء للاطلاع على أدبيات منظمات المجتمع المدني، وتحديد أوجه القصور في الجوانب الدستورية والقانونية.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department