الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

بنعمر: مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن أغنى تجربة الأمم المتحدة

اليوم:  4
الشهر:  مايو
السنة:  2013

أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بنعمر، خلال لقائه اليوم رؤساء الفرق التسع المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل، إن الحوار، لا يخص مجموعة أشخاص، بقدر ما هو حوار مجتمعي شامل يتيح للجميع طرح رؤاهم وتطلعاتهم.

وامتدح بنعمر الإعداد والنظيم للمؤتمر.. قائلاً إن مؤتمر الحوار الشامل في اليمن يعد الأفضل مقارنة بحوارات شهدتها دول أخرى.. وأكد في هذا السياق أن خبرة الأمم المتحدة اغتنت بهذه التجربة وإنه تلقى شخصياً طلبات من عدة جهات للاطلاع على تفاصيل تنظيم الحوار اليمني.

ودعا المسؤول الدولي رؤساء الفرق إلى التركيز على الأسئلة الأساسية التي يفترض أن يجيب عليها مؤتمر الحوار الوطني بعيدا عن التشعب والخوض في التفاصيل الصغيرة.

وذكر بنعمر الجميع بأن المخرجات ستصب في عملية واحدة تتمثل في صياغة دستور يلم بجميع القضايا.. معتبراً أنه قد حان الوقت للتفكير في الإطار والشكل الذي سيحوي مخرجات كل فريق من الفرق التسع، سواءً كان بتصور صغير لقضايا محددة أو تقارير مفصلة.

من جانبهم عرض رؤساء الفرق الإنجازات التي حققتها فرقهم خلال الفترة الماضية، التي تلت الجلسة العامة للمؤتمر، كما عرضوا جانباً من التحديات التي تواجه عمل الفرق التسع.

ولفت رؤساء الفرق إلى عامل الوقت الذي قالوا إنه أصبح يضغط باتجاه صياغة مخرجات ملموسة تصب في عملية صياغة الدستور.. داعين إلى إجراءات موازية لأعمال المؤتمر من شأنها توفير البيئة المناسبة لحسن سير أعماله راهنا وتقبل نتائجه مستقبلا.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department