الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

لجنة مكلفة من فريقي التنمية واستقلالية الهيئات التابعان لمؤتمر الحوار تزور ارخبيل سقطرى

اليوم:  19
الشهر:  مايو
السنة:  2013

زارت لجنة مكلفة من فريقي التنمية واستقلالية الهيئات المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم أرخبيل سقطرى.

وشملت زيارة اللجنة التفقدية للأرخبيل منطقة دكسيم التي توجد فيها محمية فرمهين البرية التي تحتوي على غابات من شجرة دم الأخوين الشهيرة.

وقد ألتقى أعضاء اللجنة بعدد من المواطنين واستمعوا منهم إلى شرح مفصل عن معاناتهم واحتياجاتهم الخدمية الأساسية من المشاريع التي يفتقدوها .

وأشار أعضاء اللجنة إلى اهتمام اللجان المنبثقة عن مؤتمر الحوار بتلمس أحوال المواطنين في كافة أرجاء الوطن والوقوف على حقيقة أوضاعهم .. مشيرين إلى أنهم خلال زيارتهم لأرخبيل سقطرى افتقارها إلى البنى التحتية والخدمات الأساسية.

وأكدوا إنهم سيرفعون تقريرا شاملا إلى مؤتمر الحوار بما شاهدوه ولمسوه خلال هذه الزيارة ليتم بموجبه اصدار التوصيات اللازمة والخاصة بانعاش الارخبيل واعتماد المشاريع التنموية والخدمية التي يحتاجها في شتى المجالات باعتبار أرخبيل سقطرى من مناطق الجذب السياحي في اليمن التي لم تحظ بنصيبها من الاهتمام والعناية .

وفي ذات السياق زار فريق التنمية واستقلالية الهيئات موقع بناء ميناء سقطرى الجديد في منطقة ديحمض الذي سيتم إنشائه العام القادم بكلفة 40 مليون دولار بتمويل من دولة الكويت الشقيقة.

وقد ألتقى الفريق عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان وأعضاء من السلطة المحلية بمديرتي حديبو وقلنسية وممثلي منظمات المجتمع المدني وناقشوا معهم طبيعة زيارة الفريقين للأرخبيل وأهدافها.

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department