الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مجموعة التعليم والصحة والتنمية البشرية في فريق التنمية المستدامة بمؤتمر الحوار يلتقي قيادة وزارة التربية

اليوم:  19
الشهر:  مايو
السنة:  2013

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أهمية تنمية التعليم المستدامة لحلحلة مختلف الإشكاليات والقضايا التي تعانيها بلادنا وبما يكفل بناء اليمن الجديد الذي ينشده كل اليمنيين.

وأشار خلال ترأسه للاجتماع الذي ضم قيادة الوزارة ومجموعة التعليم والصحة والتنمية البشرية في فريق التنمية المستدامة المنبثق من مؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى أهمية مجانية وحيادية وإلزامية التعليم مع ضرورة التزام معايير الجودة والاهتمام بالطفولة المبكرة ورفع ميزانية التعليم بما يضمن توفير النفقات التشغيلية للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأكد الوزير الاشول ضرورة تحويل وزارة التربية والتعليم إلى وزارة سيادية لتحقيق كل ما سبق لضمان التخلص من تداخل الصلاحيات بين الوزارة والجهات الأخرى.

عقب ذلك استمع أعضاء المجموعة برئاسة الخضر حليس إلى شرح موجز من قبل وكلاء الوزارة والمختصين حول مهام واختصاصات مختلف قطاعات الوزارة وابرز الإشكاليات والمعوقات التي تواجه سير عملها.

ثم قام أعضاء الفريق بزيارة لقطاع التعليم والإدارات التابعة له على ان يكمل الفريق زيارته الميدانية لمختلف قطاعات الوزارة والمؤسسات التابعة لها لرفع تصورهم ورؤيتهم التطويرية لقطاع التعليم لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department