الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق استقلالية الهيئات الميداني يلتقي رؤساء عدد من المكاتب التنفيذية

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2013

التقى عدد من أعضاء مجموعة استقلالية الهيئات المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الذي يزور محافظة عدن اليوم بعدد من قيادات مكتب الخدمة والتأمينات والمعاشات بعدن وممثلين عن جهات ذات العلاقة بالمرأة والطفل بمحافظة لحج.

واستمع الأعضاء من قيادة الخدمة المدنية في عدن إلى جملة من الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير نشاط المكتب وكذا الحلول والمقترحات للارتقاء بالأداء وتفعيل دور المكتب بشكل صحيح بعيدا عن أي علاقة حزبية أو سياسية.

واطلعت مدير مكتب الخدمة سميرة عقربي أعضاء فريق استقلال الهيئات على الصعوبات التي تواجه المكتب جراء المركزية في تسيير المهام، مشيرة إلى أن يتم تطبيق المعايير والشروط في الوظيفة العامة.

وأكدت انه تم توزيع الأرقام الوظيفية على بقية الموظفين الجدد الذين تم اعتمادهم خلال الفترة الماضية.

وطالبت من الفريق رسم سياسات واضحة في التقارير المرفوعة لمؤتمر الحوار وتحويل هذا مكتب الوزارة إلى هيئة مستقلة تدير شؤونها بعيدا عن المركزية.

كما التقى أعضاء الفريق قيادة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بعدن ممثلة بالدكتور عفيف عبدالكريم مدير عام فرع الهيئة والذي قدم شرح مفصل لعمل الهيئة وما تقدمه من خدمات للمواطنين والمتقاعدين ، وقال أن فرع الهيئة يمثل ثلث الهيئة في الجمهورية اليمنية حيث ان عدد المتقاعدين فيه 35 ألف متقاعد .

واستعرض الدكتور عفيف جملة من المعوقات والصعوبات التي تعترض سير عمل الهيئة اليومي ، مؤكدا ان المركزية تعتبر من المعوقات الرئيسية .

والتقى الفريق في إطار زيارته لمحافظة عدن عدد من الشباب المستقلين من محافظة لحج الذين طرحوا أفكار وآراء حول ضرورة استقلال الهيئات سواء في الخدمة المدنية او نشاط المنظمات النسوية وعلى رأسها اتحاد نساء اليمن بالحوطة.

وطالبوا بضرورة رسم خطط وبرامج مستقبلة من أجل الوصول إلى بناء دولة مؤسسات لا ترتبط بأحزاب أو حكومات في المستقبل.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department