الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

العدالة الانتقالية يلتقي في عدن أسر الشهداء والجرحى وضحايا الصراعات السياسية

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2013

التقت مجموعة من فريق العدالة الانتقالية المنبثقة من مؤتمر الحوار الوطني اليوم في إطار نزولها الميداني لمحافظة عدن عدد من أسر الشهداء والجرحى والمخفين قسرا أثناء الصراعات السياسية وكذا ضحايا الأزمة السياسية التي شهدتها بلادنا منذ فبراير 2011م.

واستمعت المجموعة من عوائل الشهداء وجرحى مصنع 7 اكتوبر للذخائر في منطقة الحصن بمحافظة أبين جراء المحرقة التي حدثت جراء انفجار المصنع ، وكذا من أسر المخفيين قسريا جراء الصراعات السياسية التي شهدتها بلادنا خلال الفترات الماضية.

وطالبت أسر الشهداء بالكشف عن الحقائق ومحاسبة من كان وراء تلك الجرائم سواء كانوا أشخاص او الجهات التي كانت وراء استشهادهم واختفائهم ، كما طالبوا بالكشف عن المتهمين الذين كانوا وراء استشهاد أبنائهم وعائلاتهم في مصنع الذخيرة في الحصن بابين ، وكذا القصاص من القتلة.

وأكدوا أنه لم يتم تقديم العون والمساعدة وحقوقهم المكفولة قانونا من قبل الجهات الحكومية ، مطالبين في الوقت ذاته بحقوقهم سواء المادية او القانونية في تسليم المتهمين وإعطاء أسر الشهداء معاشات ثابته كون أغلب من استشهدوا لا تملك عائلاتهم أي مصادر دخل أو موارد مالية تعينهم على مواجهة متطلبات الحياة المعيشية.

وتطرق اللقاء إلى جملة من المواضيع والحقائق التي كشف عنها أسر وعائلات الشهداء والجرحى، مطالبين من لجنة العدالة الانتقالية ان تنقل هذه المعلومات والحقائق إلى مؤتمر الحوار وأن تدرج ضمن نتائجه.

كما شكا أسر الشهداء والجرحى ما اسموه تعسفات وزير المالية صخر الوجيه بعدم تسليم التعويضات التي تم إقرارها من الجهات الحكومية والمقدرة بـ110 مليون ريال ، حيث يتم التسويف والمماطلة من قبل وزير المالية دون أي مبرر قانوني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department