الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

اختتام دورة لـ 22 من سفراء الحوار نظمتها الأمانة العامة

اليوم:  10
الشهر:  يونيو
السنة:  2013

أنهت الأمانة العامة اليوم دورة تدريبية نظمتها على مدى ثلاثة أيام وذلك لعدد من سفراء الحوار من خمس محافظات في إطار برنامج سفراء الحوار الذي تنظمه إدارة المشاركة المجتمعية في الأمانة.

وحضر حفل الاختتام الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي تحدث عن أهمية دور سفراء الحوار وإيصال صوت المؤتمر إلى كافة مناطق اليمن وكذلك إيصال صوت المواطن ورأيه إلى قاعات المؤتمر.

وشدد على ضرورة المشاركة الكاملة لكافة فئات الشعب وإيصال رؤى وأفكار الجميع إلى فرق عمل المؤتمر التسع وإيضاح الصورة لدى الناس عن المخرجات التي سيعمل مؤتمر الحوار على الوصول إليها، وقام بتسليم المشاركين شهادات الدورة.

وبلغ عدد المتدربين 22 متدربا من خمس محافظات تشمل ريمة، الضالع، الجوف، شبوة، الحديدة

الدورة بدأت السبت الماضي واستمرت لمدة ثلاثة ايام، وتعتبر ثاني دورة تدريبية في إطار برنامج سفراء الحوار الذي يهدف لتغطية جميع محافظات الجمهورية، حيث يعمل سفراء الحوار كحلقة وصل وقناة تواصل بين المجتمع ومؤتمر الحوار الوطني..

وكان برنامج (سفراء الحوار) افتتح الشهر الماضي يهدف إلى إيصال الصورة للمواطن ونقلها إلى المؤتمر أيضا، وذلك لتمكين أفراد المجتمع اليمني من تقرير مستقبلهم بالشكل الذي يفي بتطلعاتهم وهو الهدف العام لمؤتمر الحوار الوطني إضافة إلى الاطلاع على كيفية نقل فكرة المؤتمر ومفهوم الحوار وكيف سيكونون سفراء للحوار وما هو الهدف ودور سفراء الحوار وكذا اكتساب مهارات الاتصال والتخاطب مع الاخرين واكتساب مهارات الاقناع وبناء الثقة ومهارات تكوين شبكة التحضير المصاحب لتثقيف الاقران والتيسير المشترك  .

واستعرض مدربي سفراء الحوار أهداف المؤتمر ومجموعات فرق عمل المؤتمر التسع ومحاور أعمالها ومهام ومسئوليات كل فريق .

وناقشت الدورة المشاركة المجتمعية والمفاهيم العامة للمشاركة المجتمعية وأهميتها والطرق الكفيلة بنجاح المشاركة المجتمعية في الحوار الوطني إضافة الى المفاهيم العامة لتثقيف الاقران وأهميتها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department