الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

إختتام الملتقى الثالث للعلماء والدعاة لدعم مخرجات الحوار الوطني

اليوم:  2
الشهر:  اكتوبر
السنة:  2013

أكد العلماء والدعاة المشاركون في الملتقى الثالث للعلماء والدعاة لدعم مخرجات الحوار الوطني على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ودعا المشاركون في ختام الملتقى الذي نظمته وزارة الأوقاف والإرشاد على مدى أربعة ايام في صنعاء رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق إلى اتخاذ إجراءات عملية من شأنها توفير الخدمات الضرورة للمناطق النائية والنازحين ومعالجة الغلاء المعيشي المتزايد ومعالجة إنطفاءات الكهرباء وقطع الطرق والمشتقات النفطية والإنفلات الأمني والكشف عن مرتكبي الإغتيالات التي تستهدف قيادات عسكرية ومدنية وتقديمهم للعدالة ورد المظالم إلى أهلها.
كما دعا العلماء والدعاة رئيس الجمهورية لجمع العلماء من مختلف المشارب والمناطق للخروج بآلية تحكم الجميع عند الخلاف والإختلاف ، وكذا دعوة الأحزاب السياسية وجميع أبناء الشعب للوقوف إلى جانب القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني لتثبيت دعائم الأمن والإستقرار وبسط نفوذ الدولة على كل أراضي الجمهورية والحفاظ على السيادة الوطنية، بالإضافة إلى تحقيق المصالحة الوطنية والتسامع ونبذ العنف والفرقة والكراهية والعصبيات وتغليب مصلحة الوطن وتحقيق مبدأ التعاون على البر والتقوى فيما بينهم.
وفي حفل الإختتام أشار وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد إلى دور العلماء في التأثير في أوساط المجتمع وتصويب الأفكار والأفهام ومواجهة الأفكار التي تدعو إلى التعصب والفتنية.
مؤكدا أن البلاد على مفترق طرق تاريخي وأن الشعب اليمني يعقد آمالا كبيرة على مؤتمر الحوار للخروج بنتائج تحقق تطلعاته وأماله وتحافظ على وحدته وهويته الحضارية ... منوها بأنه ليس أمام الجميع إلا الحوار حتى إخراج البلاد من الظروف الحالية وحل كافة الإشكاليات.
وطالب العلماء بتعزيز دورهم التوعوي في تنوير المجتمع وأن يلتقوا على كلمة سواء لتقديم الرؤى والمعالجات لمخلتف الإشكاليات ، ومؤازة القيادة السياسية التي تقود البلاد اليوم بمنهج الحوار للخروج من أزمتها وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وكانت ألقيت كلمتان عن المشاركين والمشاركات من العلماء والدعاة والمرشدات في الملتقى من قبل الشيخ عبدالعزيز محمد باحفظ الله وفادية محمد جحاف أكدت على دعم وتأييد جميع العلماء والدعاة لمخرجات الحوار الوطني باعتباره المخرج الآمن لكل الأزمات التي لحقت بالبلاد والوقوف صفا واحدا مع القيادة السياسية في ظل هذه الظروف حتى تحقيق ما يصبو إليه الشعب ويتطلع إليه.

 

موقع مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department