الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الحقوق والحريات يصوت على تحديد سن الزواج بـ 18 سنة وقرارات أخرى وانسحاب لبعض المكونات

اليوم:  2
الشهر:  اكتوبر
السنة:  2013

صوت فريق الحقوق و الحريات اليوم على المواد المعروضة من لجنة التوفيق كمعالجات مقترحة للقرارات المرفوعة من الفريق، وكان من أبرز القرارات التي تم التصويت عليها هو تحديد سن الزواج بـ 18 سنة.

وقد لاقت كثير من المقترحات المرفوعة من لجنة التوفيق  وعددها 59 مادة على اجماع  وتوافق من اعضاء  الفريق،  حيث اقرت بالإجماع عدد 24 مادة فيما تم اقرار البقية بالتوافق و تم رفض عدد خمس مواد واقرار اعتماد المواد الاصلية.

وقد طلب الفريق التوضيح من قبل لجنة التوفيق على مادة واحدة حيث كانت صيغة الالزام للفريق في المخاطبة  بحذف المادة كونها ليست من اختصاصات فريق الحقوق والحريات.

وفي تصريح لأروى عثمان رئيس الفريق أكدت إن التصويت اليوم على المواد خطوة ايجابية و خاصة في ما يتعلق  بالأجماع على مادة تحديد سن الزوج لأنها قضية حقوقية تحمي الاطفال من الانتهاك و تصون حقهم  في طفولة امنة بعيدة عن العنف و الاستغلال,  معبرة عن ارتياح اعضاء الفريق على هذا التصويت وهذا دليل على الإيمان بضرورة حماية الاطفال كمسؤولية جماعية يشترك في واجب تحقيقها الجميع دون استثناء على حد قولها.

وقد تم التصويت على المواد في ظل انسحاب أعضاء مكون التجمع اليمني للاصلاح وممثل حزب الرشاد لرفضهم ما أسموه إدخال مواد من قبل رئاسة الفريق لم يتم التصويت أو التوافق عليها إلى التقرير ، ولما وصفوه بعدم تشكيل لجنة صياغة مصغرة من المكونات لصياغة التقرير النهائي. وعدم التوقيع على المخرجات النهائية المرفوعة إلى لجنة التوفيق من قبل كل المكونات، حد قولهم.

 

موقع مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department