الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

نائب الأمين العام: المخرجات المتعلقة بقضايا التعليم جاءت تلبية لتطلعات الشباب

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

قال ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار إن الجهود جارية في سبيل إتمام الحوار قبل بداية العام 2014م معتبراً هذا العام هو عام الحوار الوطني حيث أنجزت ست فرق عمل تقاريرها وتم عرضها على الجلسة العامة وتبقى ما يتعلق بشكل الدولة وهو المرتبط بالفريق المصغر المنبثق عن القضية الجنوبية وفريق بناء الدولة.

وفي الكلمة التي ألقاها في حفل تدشين مشروع مشاركة شباب للتوعية بمخرجات الحوار حول قضايا التعليم والذي نظمه ملتقى صناع الحياة بالتعاون مع رئاسة جامعة صنعاء أكد الرعيني حرص الأمانة العامة على تعزيز المبادئ التي قام عليها الحوار وأهمها الشفافية والشراكة مثمنا كل الجهود المجتمعية المشاركة التي تبذل في دعم الحوار ومخرجاته ولاسيما في قضايا الطلاب والشباب .

وأشار إلى أن ما خرج به مؤتمر الحوار في جانب قضايا التعليم جوانب إيجابية وجديرة بالاهتمام وأنها جاءت تلبية لتطلعات الشباب وتضحياتهم ، مشددا على ضرورة التوعية بهذه المخرجات في الأوساط الطلابية والمؤسسات التعليمية سيما وأنها ستمثل فصلا جديدا من فصول التطور الاداري والتطور المعرفي .

وأضاف يجب علينا أن نولي هذه المخرجات كل الاهتمام لأنها ستؤول إلى عقد اجتماعي جديد يتمثل في الدستور القادم والذي سيصوت عليه الشعب ليكون الأساس الذي تبنى عليه الدولة اليمنية الحديثة .

من جانبه اأكد المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة المشاركة الفاعلة للشباب في الاضطلاع بدورهم نحو بناء الدولة المدنية الحديثة ودعم جهود إنجاح الحوار الوطني .

داعياً أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات وكافة شباب اليمن القيام بدورهم في ترسيخ الوعي والتصدي للظواهر الاجتماعية الخطيرة والدخيلة على شعبنا  التي تهد النسيج الاجتماعي ووحدتنا الوطنية ومستقبل الأجيال

إلى ذلك أكد رئيس ملتقى صناع الحياة حفظ الله الكميم على اهمية مشروع مشاركة شباب والذي يهدف الى الإسهام في التنمية الاقتصادية والتعليمية والصحية والتكنولوجية في المجتمع والسعي لتحقيق النهضة للأمة .

مشيرا الى ان مشروع هذا المشروع سينفذ ندوات توعويه لطلاب جامعة صنعاء في عشر كليات يتم فيها توعيتهم بمخرجات الحوار الوطني بما يخص التعليم .

بدورها استعرضت الدكتورة نجاة جمعان نائب رئيس فريق التنمية المستدامة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اهمية دور الشباب في ترجمة مخرجات الحوار على ارض الواقع  واستعرضت جانبا من أبرز لمخرجات التي تناولها فريق التنمية الشاملة في هذا الصدد .

موقع الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department