الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

القائمة بأعمال سفارة أمريكا: الدول العشر الراعية تعتبر أن مؤتمر الحوار الوطني يسير بشكل جيد

اليوم:  15
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

أكدت القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كارين ساساهارا أن بلادها والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية يعتبرون أن مؤتمر الحوار الوطني يسير بشكل جيد، مذكرة بأن خيار العقوبات على المعرقلين للحوار ما يزال مطروحاً وسيتخذ مجلس الأمن الإجراءات المناسبة في حقهم.

وقالت ساساهارا في مؤتمر صحفي عقدته بصنعاء اليوم " نحن حريصون بشدة في الحفاظ على وحدة اليمن وهناك تواصل مع ممثلي القضية الجنوبية ولقاءات معهم يتم خلالها مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بالقضية وابلغناهم أن عليهم إيصال أصوات ورغبات من يمثلونهم إلى مؤتمر الحوار الوطني بطريقة محددة وواضحة واليمن بحاجة إلى قرارات يصيغها اليمنيون بأنفسهم لفائدة الشعب وتلبي طموحاته ونحن داعمون أقوياء لذلك ".

وأضافت: "الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية واضحة ومحددة ومن الأهمية بمكان أن يكون هناك توازن بين الجداول الزمنية بإنجاز المهام والخروج بمخرجات مناسبة تلبي طموحات الشعب اليمني".

وحول سير أعمال مؤتمر الحوار الوطني أوضحت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية أن بلادها والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية يعتبرون أن مؤتمر الحوار الوطني يسير بشكل جيد.

وأردفت قائلة: "طالما والناس يتفاوضون فذلك يعني أن الأمور جيدة وكثير من الأطراف سعداء لأنهم يتحدثون في كافة التفاصيل التي تخدم البلد".

وأشارت إلى أن هناك أفراداً من جميع الأطراف تضع العراقيل أمام مؤتمر الحوار الوطني وهم بذلك يقومون بغش الشعب اليمني .. موضحة أن مجلس الأمن الدولي أكد في بيانه وجود أطراف تعيق الحوار.

وتابعت قائلة:" إن خيار العقوبات على المعرقلين للحوار ما يزال مطروحاً على الطاولة وسيتخذ مجلس الأمن الإجراءات المناسبة في حقهم".

وأشادت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في صنعاء بجهود المبعوث الأممي جمال بنعمر .. لافتة الى أنه يتواصل مع جميع الأطراف ويؤدي عمله رغم الظروف الصعبة.

وفيما يتعلق بالمواجهات المسلحة الدائرة في منطقة دماج بمحافظة صعدة.. أوضحت ساساهارا أن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية اصدرت بياناً عبرت فيه عن رغبة هذه الدول في إنهاء تلك المواجهات الدائرة في دماج وكذا أملها في رؤية نجاح لأعمال المفاوضين والوسطاء .

وقالت " لم نكن سعداء بمنع الصليب الأحمر الدولي من نقل الجرحى من دماج ".. مشيرة إلى أن استمرار المواجهات المسلحة لا يفيد أيا من طرفي النزاع في دماج وجددت المناشدة لهما بسرعة إيقاف المواجهات والمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني .

وحول العملية الإرهابية التي استهدفت مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي قالت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية " نعتقد أن هذا الهجوم كان إرهابياً ويحمل بصمات القاعدة ".. مشيرة إلى أن هذا العمل جبان واستهدف أناس أبرياء من نزلاء المستشفى وأطباء وممرضين يمنيين وأجانب جاءوا من بلدانهم لتقديم الخدمات الصحية لليمنيين.

وأكدت عدم وجود لجنة تحقيق أمريكية في هذا الحادث الإرهابي وأن بلادها ليست جزء من التحقيق وأن من يقوم بالتحقيق في هذه الجريمة البشعة هي الأجهزة اليمنية.. مبدية استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في التحقيق إذا طلبت الحكومة اليمنية منها ذلك.

وحول أهمية الدعم الاقتصادي لليمن أكدت حاجة اليمن للدعم الاقتصادي إلى جانب الدعم في المجالات الأخرى.                       

وقالت " يبغي على الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وجيران اليمن تقديم الدعم لليمن والتشجيع على الاستثمار فيه بجميع القطاعات "..

وأكدت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في صنعاء حرص بلادها على مواصلة تقديم الدعم لليمن في مختلف المجالات.. مبينا أن الولايات المتحدة قدمت خلال الفترة القليلة الماضية دعما بمبلغ 21 مليون دولار للمجالات الإنسانية والتعليمية في اليمن.

وفيما يتعلق بمعالجة أوضاع المعتقلين اليمينين في جوانتانامو قالت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية "يجري حالياً معالجة أوضاع 56 من المعتقلين بشكل فردي للعودة إلى اليمن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية " .. مؤكدة تصميم بلادها والتزامها بإغلاق هذا المعتقل وإعادة المعتقلين إلى بلدانهم بعد المراجعة الدقيقة لوضع كل معتقل .

مؤتمر الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department