الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

هيئة رئاسة مؤتمر الحوار والأمانة العامة تدينان الاعتداء الجبان على منزل ياسين مكاوي

اليوم:  18
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

دانت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل والأمانة العامة للمؤتمر ما تعرض له منزل نائب رئيس المؤتمر ياسين مكاوي من إطلاق نار قام به مسلحون ظهر اليوم.
وأكد بيان صادر قبل قليل إن مثل هذه الأعمال الجبانة لا يمكن أن تؤثر على جهود ومعنويات وإرادات من يؤسسون لليمن الجديد، كما أنها لن تثن مكاوي عن مواصلة رسالته الوطنية في هذا الظرف التاريخي الهام في مسيرة الوطن اليمني.
في مايلي نص البيان:
تدين هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل وأمانته العامة العملية الإجرامية التي تعرض لها منزل نائب رئيس المؤتمر ياسين مكاوي اليوم حينما قام مسلحون يستقلون سيارة هيلوكس بيضاء بإطلاق نار كثيف على المنزل ما دفع حراسته إلى الرد على المسلحين.

إن هذه العملية التي أقلقت السكينة وأرهبت سكان المنطقة تأتي في هذه اللحظات الاستثنائية من عمر عملية التسوية السياسية، وقبيل تتويج أعمال مؤتمر الحوار إنما هي رسالة بأن هناك من مازال يبذل كل ما يستطيع من أعمال طائشة لإعاقة مسيرة مؤتمر تسنده إرادة شعب وتصميم رواد، وإسناد المجتمع الدولي والمحيط الإقليمي.

إن هذه المحاولات اليائسة والبائسة لا يمكن لها أن تؤثر على جهود ومعنويات وإرادات رجال يواصلون الليل بالنهار للتأسيس لليمن الجديد يمن التنمية والعدالة والشراكة في السلطة والثروة وحمل مسؤولية مستقبل الوطن اليمني الناهض. كما أنها لن تثني المناضل ياسين مكاوي عن الاستمرار في أداء رسالته الوطنية عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل في هذا الظرف التاريخي الهام المؤسس ليمن جديد.

إن المؤسسات السلطة مطالبة وبشكل عاجل بكشف ملابسات هذا الاعتداء الجبان وضبط الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

صادر عن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل والأمانة العامة.

موقع  الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department