الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الرعيني يستعرض إنجازات الحوار في ختام المناظرة الطلابية بجامعة العلوم والتكنولوجيا

اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

أكد النائب الثاني لأمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل تلبى الكثير من تطلعات اليمنيين في اتجاه بناء الدولة المدنية الحديثة.

 وأشار الرعيني خلال اختتام بطولة المناظرة الأولى التي أقامتها جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم بصنعاء، إلى أن التوقيع على وثيقة اتفاق الحل العادل للقضية الجنوبية التي وقعتها المكونات في اللجنة المصغرة المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية أمس الإثنين، تعتبر إنجازاً تاريخياً باعتبار هذه القضية من أهم القضايا الوطنية العادلة، كما أنها مفتاح لحل كل القضايا الوطنية الأخرى.

واستعرض الرعيني ما أنجزه مؤتمر الحوار الوطني الشامل حتى الآن من مخرجات تساهم في صوغ عقد اجتماعي جديد لليمن الحديث .. مؤكداً أهمية   مساعدة أجهزة الدولة والسياسيين على تطبيق مخرجات الحوار الوطني  لينعم اليمنيين بخيراتهم ويعيش اليمن في أمن واستقرار وازدهار ونماء.

وتطرق إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في مجال التعليم .. مطمئناً الطلاب بأن المخرجات ركزت تركيزاً كبيراً على هذا الجانب بمختلف فروعه وبما يؤسس لقاعدة مهيئة لانطلاق هذا القطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات.

وقال نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني  إنه لا يوجد فائز في الحوار الوطني أو خاسر وأن الجميع يسعون من أجل الوطن، وسيعملون ما بوسعهم للوصول به إلى بر الأمان.

وثمن لجامعة العلوم والتكنولوجيا إقامة هذه المناظرة والتي تتيح الفرصة للطلاب في إبراز قدراتهم ومهاراتهم وتساهم في إثراء عقولهم بالعلم والمعرفة، وتعزز قيم المواطنة لديهم.

  وكان نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الوهاب المعمري، ومنسق الجامعة الدكتور إسماعيل الشرعبي، قد أشارا في حفل الاختتام إلى أن بطولة المناظرة الأولى تهدف  إحياء  روح  التفاهم  بين الفريقين واحترام  كل طرف لرأي الآخر وإقناعه بالحجج والأدلة على الموضوع المطروح من قبل  اللجنة المحكمة.

 وبينا أن المناظرة هدفت تعزيز ثقافة الحوار لدى أوساط الشباب للحد من ظاهرة العنف المجتمعي، كما تهدف إلى إكساب الشباب مهارة المناظرة وهي إحدى المهارات القيادية الهامة في حياتنا., لافتين إلى أن هذه النشاطات تقدم معلومات جديدة للطلبة، وتدربهم على مهارات رائعة، وتغير قناعاتهم وصولاً إلى إيجاد سلوك إيجابي ينعكس على المجتمع.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department