الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الأمين العام للأمم المتحدة يرحب باتفاق الحل العادل للقضية الجنوبية والهيكل الجديد للدولة اليمنية

اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بوثيقة الاتفاق التي تم التوصل إليها في إطار مؤتمر الحوار الوطني في اليمن وتوقيعها مساء أمس الاثنين، والمتضمنة الوضع المستقبلي لجنوب اليمن والهيكل الجديد للدولة اليمنية.

وأشاد أمين عام الأمم المتحدة في بيان تلاه المتحدث باسمه اليوم بجهود مستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر، في تسهيل المفاوضات بشأن هذه القضايا خلال الأشهر الثلاثة الماضية وبشكل وثيق مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وقادة الأحزاب والأطراف السياسية في اليمن.

وأوضح بان كي مون أن هذا الاتفاق ينص على إنشاء دولة اتحادية جديدة، ويحدد المبادئ التي ستقوم عليها فضلا عن كونه يحدد الآليات الخاصة بتمثيل الجنوبيين في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وكذلك في الخدمة المدنية. . لافتا إلى أن الاتفاق قضى بأن يتولى الرئيس هادي تشكيل لجنة برئاسته تتولى تحديد عدد الأقاليم في الدولة الاتحادية الجديدة تمهيدا لإقامة دولة جديدة موحدة على أسس فيدرالية وديمقراطية، تراعي حقوق الإنسان وسيادة القانون والمواطنة المتساوية من خلال خلق هيكل وعقد اجتماعي للدولة الجديدة.. 

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة في ختام بيانه جميع الأطراف في اليمن إلى مواصلة العمل معا بحسن نية وبالتعاون مع مستشاره الخاص بهدف حل القضايا العالقة والمضي قدما في عملية الانتقال السياسي.

 


مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department