الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

لملس: إقرار اتفاق الحل العادل للقضية الجنوبية سيتبع اللائحة الداخلية لمؤتمر الحوار

اليوم:  28
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

أكد مقرر هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور عبد الله لملس أن الجلسة العامة لمؤتمر الحوار ستسأنف غدا الأحد للبدء في مناقشة التقارير الثلاثة المتبقية، وهي تقارير فرق العدالة الانتقالية وبناء الدولة والقضية الجنوبية.

وحول اتفاق الحل العادل للقضية الجنوبية، أوضح لملس أن مشاورات مستمرة ومكثفة لا تزال جارية مع جميع الأطراف بمن فيها تلك التي لم توقع بعد على الوثيقة، متوقعاً الانتهاء من هذه المشاورات قريباً.

وأضاف لملس أن الخطوة التالية ستكون عرض وثيقة الاتفاق على فريق القضية الجنوبية بكامل أعضائه الأربعين لاستكمال الإجراءات، ومن ثم عرضها على الجلسة العامة. وسيطلب من الجلسة العامة تفويض لجنة مصغرة برئاسة رئيس مؤتمر الحوار لحسم عدد أقاليم الدولة الاتحادية المستقبلية.

وعن سؤال حول ما تروج له بعض وسائل الإعلام الحزبية بشأن تجاوز رئاسة المؤتمر للائحة الداخلية لمؤتمر الحوار من أجل تمرير وثيقة الاتفاق، وصف لملس هذه المعلومات بأنها فرقعات إعلامية هدفها التضليل، مؤكدا أن آلية اتخاذ القرار في مؤتمر الحوار ستتبع في هذه القضية كما اتبعت في كل القضايا الأخرى، وأنه لم يكن أبدا مطروحا القفز على فريق القضية الجنوبية بأعضائه الأربعين كما يروج لذلك البعض عن سوء فهم أو سوء نية.

موقع الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department