الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

بن مبارك لفضائية اليمن: المخاوف تبددت وعلينا الاستبشار بتدشين أسس الدولة اليمنية الحديثة

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2014

أوضح الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور احمد عوض بن مبارك أن المخاوف التي تم تداولها حول وثيقة الحلول والضمانات للقضية الجنوبية تبددت، وأنه تم تطمين كافة الاطراف وتوافقت حول النقاط التوضيحية، ودعا اليمنيين إلى الاستبشار والاحتفاء بما توصل إليه مؤتمر الحوار الوطني.

ونفى في مداخلة لنشرة الأخبار الرئيسية على قناة اليمن الفضائية، مساء أمس أن يكون هناك صفقة وراء توقيع المكونات المعترضة على وثيقة "الحل العادل للقضية الجنوبية"، مشيرا إلى أن "المرحلة القادمة هي المرحلة الأهم ومرحلة البناء وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل".

وقال بن مبارك: "ليس هناك صفقات هنا او هناك كانت هناك صفقة للاتجاه نحو الامام وعدم الالتفات إلى الماضي".

وأضاف: "كان هناك صفقة كبيرة في هذا الاطار هي الوطن، كان هناك تعاطي مسؤول من قبل كافة الاطراف السياسية باتجاه تغليب المصالح الوطنية، والتفاهم والتوافق، المؤتمر يؤسس لأيادي يمني متشابكة لمستقبل مجتمعي".

وأشار إلى أنه وبتوقيع وثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية، تم تدشين أسس الدولة اليمنية الحديثة "باعتبار ان القضية الجنوبية رافعة الدولة اليمنية الحديثة القائمة على اسس الحكم الرشيد".

وفيما يخص مخاوف بعض الاطراف من بعض ما جاء في وثيقة حل القضية الجنوبية، قال بن مبارك "المخاوف التي تم تداولها حول وثيقة الحلول والضمانات تبددت من خلال البيان التوضيحي لاجتماع هيئة الرئاسة".

وأضاف: " تم تطمين كافة الاطراف على وثيقة الحلول والضمانات، وتوافقت حول النقاط التوضيحية".

ودعا كافة المكونات السياسية والمجتمعية إلى عدم بث اليأس بين أبناء الوطن، مشدداً على ضرورة النظر إلى المستقبل.

وقال: "اقول بصدق واطمئنان ماتم التوافق عليه في إطار مؤتمر الحور الوطني فيه كل الخير لمستقبل اليمن القادم، فيه أسس رئيسية علينا أن نفكر بعقل مفتوح بكيفية تطبيقها وبناء أسس الدولة اليمنية الجديدة".

وأضاف: "علنيا كيمنيين من اليوم ان نستبشر وان نحتفي بما توصل إليه مؤتمر الحوار الوطني، ويجب النظر إلى مخرجات المؤتمر كحزمة واحدة سواء وثيقة الحل التي ستؤسس مداميك الدولة اليمنية الحديثة قائمة على اسس ديمقراطية".

وأوضح أنه سيتم خلال الايام المقبلة استعراض ما توصل إليه فريق القضية الجنوبية وإقراره في اطار الجلسة العامة، يليه اقرار البيان الختامي لمؤتمر الحوار الوطني الذي هو بالنتيجة متضمن لكل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بفرقه التسع.

موقع الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department