الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مكونات النساء والشباب المجتمع المدني في الحوار تستعرض 3 وثائق حول حقوق الإنسان

اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2014

استعرض لقاء نظمه ملتقى النساء والشباب التابع لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن بالشراكة مع مؤسسة تمكين للتنمية وبمشاركة ممثلين عن مكونات النساء والشباب ومنظمات المجتمع المدني اليوم بصنعاء، ثلاث وثائق تتعلق بتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.

وفي افتتاح اللقاء أكد منسق الملتقى الصديق الأحرش حرص الملتقى على المشاركة في تعزيز حقوق الإنسان في اليمن من خلال الوثائق الثلاث التي نفذتها مؤسسة تمكين مع الكثير من المنظمات الدولية والعربية.

وأضاف: " تشرفنا في ملتقى النساء والشباب بالعمل مع المكونات الشبابية والنسائية والمجتمع المدني لأنهم طليعة البناء في البلد، وعليهم يعول  الكثير، ونتمنى أن تحقق مخرجات الحوار الوطني، مراد اليمنيين المنتظر، والذي ينتقل به اليمن إلى وضع جديد آمن ومستقر يقوم على المواطنة الكاملة".

وتمنى الأحرش أن يعزز مثل هذا اللقاء النقاش حول حقوق الإنسان، وقضاياه، والاستماع لأعضاء الحوار، وإبداء الملاحظات والآراء حول القضايا المهمة التي تؤسس لبناء الدولة المدنية الجديدة في اليمن.

من جانبه قال مراد الغاراتي رئيس مؤسسة تمكين للتنمية: أن تمكين حرصت على تنفيذ مشروع ادماج حقوق الانسان في العملية الانتقالية من خلال ثلاث وثائق مهمة، تم صياغتها بالرجوع الى الواقع المعاش مشيرا إلى الدور الكبير الذي لعبته منظمات محلية وعربية ودولية لدعم هذا المشروع الذي يهتم بقضايا الانسان الحقوقية.

وكان علي القباطي منسق المشروع قد استعرض ملخصا للوثائق المنفذة والتي تشمل وثيقة عهد الحقوق و الحريات في اليمن ووثيقة معايير حقوق الإنسان في مراحل التحول الديمقراطي ووثيقة أوليات حقوق الإنسان في العملية الانتقالية في اليمن.

وتحدث مشاركون في اللقاء عن بعض القضايا الحقوقية المتعلقة بالحريات ومخرجات حقوق الإنسان في الحوار الوطني، وضمانات تنفيذ هذه المخرجات خاصة المتعلقة بحقوق النساء والشباب والأطفال والحقوق الإنسانية والمعيشية.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار أنشطة ملتقى النساء والشباب الهادفة إلى دعم قضايا الشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني في الحوار وخارجه ،بهدف تعزيز الحقوق والحريات العامة للمواطنين ووضع معايير لحقوق الانسان في اليمن، ودعم مخرجات الحوار الوطني التي تمخضت عن نقاشات فرق  المؤتمر التسع في المؤتمر.

موقع الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department