الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

المبعوث الأممي يهنئ اليمنيين باختتام الحوار ويعتبره معجزة ولحظة تاريخية حاسمة في تاريخ اليمن

اليوم:  21
الشهر:  يناير
السنة:  2014

هنّأ مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر اليمنيات واليمنيين باستكمال أعمال مؤتمر الحوار الوطني اليوم.. واصفا هذه المناسبة بـ:"إنها لحظة تاريخية حاسمة في تاريخ اليمن.

وعبر المبعوث الأممي في بيان أصدره اليوم عن سعادته للمشاركة في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار التي عقدت اليوم رأسها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وقال:" أنا فخور بما أنجزه اليمنيات واليمنيون، لأنهم صنعوا معجزة وحققوا التسوية السياسية الوحيدة في المنطقة العربية عبر عملية تفاوضية لتحقيق التغيير السلمي بعدما كانت البلاد على حافة الدخول في حرب أهلية".

وأكد بنعمر أن اليمن أنجز نموذجاً غير مسبوق لمؤتمر حوار وطني شامل مبني على الشفافية والمشاركة الفعّالة لجميع المكوّنات السياسية والاجتماعية وستحتذي به دول كثيرة.

واستطرد المبعوث الأممي قائلا:" إن مؤتمر الحوار الوطني أسّس عقداً اجتماعياً جديداً وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن تشكل قطيعة مع الماضي، وتمهّد لبناء حوكمة جديدة وديموقراطية مبنيّة على سيادة القانون والمواطنة المتساوية".

وجدّد بنعمر في ختام البيان التأكيد بأن الأمم المتحدة والمجتمعيْن الدولي والإقليمي سيواصلون مساندة العملية السياسية التي يقودها اليمنيون، منوّهاً بالقيادة الحكيمة للرئيس هادي ومساهمة جميع المكوّنات والقيادات السياسية في صنع هذا الإنجاز العظيم.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department