الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء تجدد الدعوة لتضافر الجهود في دعم مخرجات مؤتمر الحوار

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2014

أكدت القائمة بأعمال السفارة الامريكية بصنعاء كارين ساساهارا أهمية تضافر الجهود من قبل كافة الأطراف والقوى ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وقالت ساساهارا خلال لقائها اليوم المدير التنفيذي للرابطة العربية الديمقراطية جمال بدر العواضي ورئيس الاتحاد العربي للتنمية الدكتور عبد العزيز الترب " ان الوضع الراهن يتطلب تكاتف جهود الجميع من منظمات مجتمع مدني وأحزاب سياسية وإعلام جنبا الى جنب مع جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي لدعم مخرجات الحوار وبناء اليمن الجديد".. مبدية الاستعداد للعمل والشراكة لدعم اي جهود تبذل في هذا الاطار.

وأشارت إلى ضرورة انجاز نتائج الحوار الوطني خلال الفترة المتفق عليها وجدولة وتزمين العملية خاصة عملية تصحيح جداول الناخبين وصياغة الدستور.

من جانبه أشار المدير التنفيذي للرابطة العربية للديمقراطية رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية إلى ضرورة دعم نشاط المجتمع المدني ليسهم في إنجاح مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبناء الدولة الحديثة المبنية على الشراكة والعدالة والحكم الرشيد.

وأعلن عن بدء تنظيم الحملة الوطنية لتعزيز الديمقراطية في بناء الدولة بالتعاون مع عدد من الجامعات اليمنية ومنظمات المجتمع المدني الناشطة وبدعم مجموعة من المنظمات الدولية على اساس الدعوة الى تزمين وجدولة الية تنفيذ المهام المتفق عليها كمخرجات الحوار الوطني والعمل بتوازي نحو الانتهاء من صياغة الدستور والتحضير للاستحقاق الانتخابي القادم .

من جانبه أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالعزيز الترب ان الكثير من الشركات ورؤوس الاموال ابلغته برغبتها في الاستثمار في اليمن بعد نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. لافتاً إلى أهمية تعزيز الأمن والاستقرار لما من شأنه جذب الاستثمارات المختلفة إلى اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في اليمن هيربي سميث.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department