الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مركز اليمن يختتم الورشة التدريبية حول نشر ومناصرة مخرجات الحوار الوطني

اختتمت  صباح أمس أعمال الورشة التدريبية الخاصة " بشرح ومناصرة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والشراكة المجتمعية في المراقبة والتنفيذ " والتي نظمها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ضمن برنامج مشروعه الخاص بالتوعية المجتمعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يتضمن إقامة عدد من ورش العمل المخصصة لمخرج كل فريق من فرق مؤتمر الحوار الوطني التسع .

الورشة التدريبية التي استمرت لثلاثة أيام استمعت في يومها الثالث لاستعراض الدكتورة سميرة خميس عضو مؤتمر الحوار الوطني لعمل فريق الحكم الرشيد  وآلية عمله وابرز مخرجاته  كما تناولت أبرز عمل فريق القضية الجنوبية وأبرز الصعوبات التي واجهتها والجهود الكبيرة التي بذلت فيها من أجل الخروج بالمخرجات التي تم الاتفاق عليها ضمن مخرجات مؤتمر الحوار.

كما قام محمد قاسم نعمان عضو مؤتمر الحوار الوطني باستعراض عمل وآلية عمل فريق استقلالية الهيئات وقضايا خاصة والتي تتضمن استقلالية الإعلام وقضايا الشباب والمرأة والفتوى والزكاة والسلاح والثأر، والهيئات الرقابية والبنك المركزي وميناء عدن والبيئة والقات والمياه ، كما تناول  مستعرضا ابرز مخرجات فريق استقلالية الهيئات وقضايا خاصة .

وتلا ذلك الانتقال إلى الجزء الثالث من برنامج الورشة التدريبية، حيث قام الأستاذ محمد قاسم نعمان بتناول الجانب المتعلق بالمناصرة وتعريفها وأساليب ووسائل تحقيقها، وكذا التوعية والشراكة المجتمعية لمناصرة مخرجات مؤتمر الحوار وكذا في متابعة التنفيذ ومراقبة التنفيذ  وآليات تحقيقها ووسائل ذلك.

وقد شارك في الورشة 27مشاركاً ومشاركة من الأكاديميين وقيادات منظمات مجتمع مدني وأعضاء مؤتمر الحوار وشباب وشابات من النشطاء الحقوقيين

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department