الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

لجنة صياغة الدستور تستعرض تقارير فرق الحكم الرشيد وقضية صعدة والقضية الجنوبية

اليوم:  18
الشهر:  مارس
السنة:  2014

واصلت لجنة صياغة الدستور برئاسة إسماعيل الوزير رئيس اللجنة استعراض تقارير فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني الشامل، حيث استعرضت اليوم مخرجات فرق الحكم الرشيد وقضية صعدة والقضية الجنوبية.

في جلسة اليوم استمعت اللجنة إلى عرض لتقرير فريق الحكم الرشيد قدمه الدكتور أحمد محمد الأصبحي نائب رئيس الفريق أشار فيه إلى المراحل التي مر بها عمل الفريق والظروف والأجواء السياسية التي رافقت العمل.

وتطرق إلى أن الفريق خلص إلى تقرير توافقي هو اليوم أمام لجنة صياغة الدستور ويتضمن 80موجهاً دستورياً، علاوة على الموجهات القانونية والتوصيات، مستعرضاً أهمها وكيف لها أن تكون محوراً لدولة مدنية حديثة وحكم رشيد قائم على التوافق الوطني الشامل متجاوزاً كل سلبيات الماضي.

من جانبه عرض عبدالحميد حريز نائب رئيس فريق قضية صعدة تقرير الفريق مشيراً في البدء إلى الأهمية التي تمثلها القضية والصعوبات الكبيرة التي اعترضت الفريق، ثم تحدث عن المراحل التي وصل بها الفريق إلى حالة التوافق بعد أن قدمت المكونات رؤاها لجذور القضية ومحتواها والحلول والمعالجات وضمانات التنفيذ.

وأشار إلى أن التقرير اشتمل على 59 قراراً بينها قرارات آنية موجهة إلى الحكومة التي ستنفذ مخرجات الحوار باعتبارها عاجلة ومحورية في تهيئة بيئات ترجمة المخرجات إلى حيز الوجود.

كما عرض محمد علي أبو لحوم نائب رئيس فريق القضية الجنوبية ذكر أن الفريق كان مستوعباً منذ البدء أن قضية بناء الثقة هي المحور الأساسي لأي عمل مستقبلي للفريق لهذا أوليت الاهتمام باتخاذ جملة من الإجراءات المعززة للثقة وهو ماحدث ليصل الفريق بعد جولات متعددة من الحوارات في إطار الفريق واللجنة المصغرة إلى قرارات اعتبرها تاريخية ومن الممكن أن تكون لبنة الأساس لارتكاز الانتقالة المستقبلية للوطن اليمني كله.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department