الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الجمعية اليمنية الأمريكية تدشن الحلقة الثانية لدعم مخرجات الحوار الوطني الشامل

اليوم:  18
الشهر:  مارس
السنة:  2014

دشنت الجمعية اليمنية الأمريكية بولاية نيويورك أمس الحلقة النقاشية الثانية لدعم مخرجات الحوار الوطني الشامل. بمشاركة عضوتي مؤتمر الحوار أمل الباشا ونبيلة الزبير.

في الحلقة النقاشية أشار فتح علايه رئيس الجالية اليمنية الأمريكية إلى سلسلة من الحلقات القادمة التي ستقيمها الجالية اليمنية الأمريكية، لدعم مخرجات الحوار الوطني الشامل، معتبراً أن آمال اليمنيين تتعلق بمخرجات الحوار الوطني الشامل التي ستخرج  اليمن من أزماته المختلفة.

وفي اللقاء أكدت أمل الباشا رئيس منتدى الشقائق وعضو مؤتمر الحوار الوطني أن المؤتمرخرج بوثيقة هامة جنبت اليمن الصراع الذي كان من المؤكد ان يتحول إلى حرب وهي كفيلة بتمكين اليمنيين من بناء دولة النظام والقانون والعدالة الاجتماعية والمساواة، لأن الدولة المدنية هي الدولة التي تحمي الحقوق للجميع دون استثناء وبدون تمييز، تحمي حقوق الاقليات وحقوق النساء والمهمشين وحق الفكر والتعبير، الدولة المدنية هي الدولة التي تعامل المواطن بغض النظر عن دينه ومذهبه ولونه وجنسه وهذا ما نرجو تحقيقه والوصول إليه .

وتمنت الباشا ان يكون الجميع على قدر المسؤولية في التنفيذ وان لا يتم الالتفات لمحاولة إفشال مخرجات الحوار الوطني وان يلتف الجميع حول المصلحة العامة للوطن وأبنائه الذين انهكتهم المشاكل والصراعات والذين ينشدون الأمن والاستقرار .

من جانبها أوضحت نبيلة الزبير رئيس فريق قضية صعدة في مؤتمر الحوار إن خروج اليمنيين بهذا النجاح الكبير لمؤتمر الحوار الوطني هزيمة لكل المراهنين على الفشل، سواءً من راهنوا في بداية الحوار بعدم قدرة اليمنيين على الجلوس للحوار، أو من راهن على عدم نجاح الحوار، وهذا منجز كبير فلم نخرج من الحوار الوطني بخفي حنين أو كما أراد المشككون، بل على العكس لدينا الآن أكثر من 1200 قرار سيصبح دستوراً لليمن والغد لن يكون لأعداء المستقبل لذا فإن المرحلة تستدعي التكاتف من الجميع، وان يؤمن المواطن اليمني بأنه مواطن له حقوقه وان اليمن بلده، فعليه أن يقتنص الفرصة التاريخية، ويلتقط اللحظة ويبدأ ببناء دولته.

وقالت الزبير لا توجد قوى ممانعة حيث وكل القوى السياسية وجميع المكونات مجمعين على وثيقة مخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department