الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مؤسسة هي وهو تختتم برنامج أسبوعها الثقافي التوعوي حول النظام الفيدرالي

اليوم:  28
الشهر:  ابريل
السنة:  2014

اختتمت مؤسسة هي وهو للثقافة والتنمية والتدريب اليوم برنامج أسبوعها الثقافي التوعوي حول "الفيدرالية" الذي انعقد في صنعاء تحت شعار (النظام الفيدرالي.. طريقنا إلى التكامل والاستقرار السياسي والاقتصادي).. ضمن أنشطة المؤسسة لدعم مخرجات الحوار الوطني.

في فعالية الاختتام ألقت النائب الأول لأمين عام الحوار الوطني الشامل الدكتورة أفراح الزوبة كلمة أكدت فيها على أهمية إسهام كل منظمات المجتمع المدني وكل الفاعلين من أكاديميين ومثقفين في التوعية والترويج لمفهوم الفيدرالية وبكثير من العمق والشرح والتوضيح، وكيف يمكن للفيدرالية التأثير إيجاباً في حياة الناس، خاصة بما تحققه من اقتراب مراكز صناعة القرار من الناس.

واشارت إلى مايمكن أن تشهده الإدارة اليمنية من نقلة وفعالية مع إعادة توزيع منظومة صناعة القرار، وتوسيع خارطة الوظائف والخدمات، داعية الجميع إلى تفنيد المخاوف التي ظهرت لدى الناس مع إعلان نظام الأقاليم خاصة مايتعلق بحرية كل المواطنين في التنقل والعيش والاستثمار والتوظيف في أي من الأقاليم وهي قضية كانت واضحة تماماً في قرار لجنة تحديد الأقاليم وستكون واضحة كذلك في الدستور المقبل.

من ناحيتها أوضحت رئيسة مؤسسة هي وهو للثقافة والتنمية والتدريب بلقيس الأحمد أن الأسبوع الثقافي التوعوي الذي نفذته بالتعاون مع الأمانة العامة للحوار خلال الفترة من 22حتى28أبريل الجاري قد نجح في تحقيق أهدافه من خلال ذلك العدد الكبير من الجمهور الذي حضر فعاليات الأسبوع بثرائها وتنوعها وتواصلها كإسهام منها في رسالة وطنية كبيرة تتطلب مشاركة الجميع وتتطلب جهوداً كبيرة في التوعية والتعريف بالنظام الاتحادي الجديد.

وكانت فعاليات الأسبوع قد اشتملت معرضا فنياً ضم نماذج تراثية من الأقاليم الستة، كما قدمت محاضرات علمية حول نظام الأقاليم للخبير اليمني الأستاذ أمين مقطري، وعروض بالوسائط المتعددة حول الأقاليم وما يمتاز به كل أقليم، كما تضمنت الفعاليات عروضاً مسرحية وراقصة، وعروض أزياء وأكلات شعبية.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department