الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

نقابة المهندسين اليمنيين تدشن برنامجها لدعم مخرجات الحوار

اليوم:  29
الشهر:  ابريل
السنة:  2014

دشنت نقابة المهندسين اليمنيين اليوم بصنعاء برنامج نشاطها لدعم مخرجات الحوار تحت شعار (مهندس وأدعم مقررات الحوار) حيث عقدت ندوة بدعم ملتقى النساء والشباب التابع لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن.

وفي الافتتاح ألقيت كلمات وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبد الملك الجولحي، ورئيس نقابة المهندسين اليمنيين الدكتور حسان عبد المغني، ومنسق ملتقى النساء والشباب الصديق الأحرش، وعضو الأمانة العامة للحوار الوطني محمد جسار، أكدت أهمية الدور التوعوي والتعريفي والرقابي لمنظمات المجتمع في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني على الواقع العملي وإسهامها خلال المرحلة الراهنة في بناء الدولة المدنية الحديثة ومبادئ الحكم الرشيد.

واعتبر المتحدثون وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني خطوة أولى ولبنة أساسية لبناء اليمن الجديد وتأسيس الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والنهوض والتنمية والأمن والاستقرار والتطور والازدهار. وأن مسؤولية متابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني جماعية من كافة أبناء الشعب اليمني ولن يكتب لها النجاح إلا من خلال الشراكة الفاعلة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني وبقية الأطراف التي تشكل الخارطة الوطنية.

وأكدت الكلمات أن منظمات المجتمع المدني لعبت دورا بارزا في مؤتمر الحوار من خلال ممثليها الذين توزعوا في مختلف فرق المؤتمر وأسهموا بالآراء والخبرات والأفكار وتقريب وجهات النظر لتعزيز مبدأ التوافق الذي استندت عليه معظم مخرجات المؤتمر. وأن دورهم في المرحلة الانتقالية مازال هاماً خاصة في مرحلة التوعية بمخرجات الحوار.

عقب ذلك قدمت المهندسة فائزة أحمد المتوكل ورقة عمل بعنوان دور المهندس في دعم مخرجات الحوار الوطني من خلال توعية المجتمع بأهمية تلك المخرجات ومشاركتهم الفاعلة في تنفيذها باعتبارهم مهندسو التنمية المستدامة ومنفذوها.

فيما عرض عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد سعيد الأصبحي بنود مخرجات الحوار الوطني الشامل المتعلقة بمنظمات المجتمع المدني في فرق الحقوق والحريات وبناء الدولة واستقلالية الهيئات ذات الخصوصية والتنمية المستدامة والقضايا ذات البعد الوطني والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية .

وخلص المشاركون في ختام الندوة إلى ضرورة تفعيل دور نقابة المهندسين اليمنيين بوضع خطط طويلة الأمد للنهوض باليمن من الركود إلى العمل المثمر والعمل على إصدار قانون مزاولة المهنة الهندسية، بالإضافة إلى إسهام منظمات المجتمع المدني في بناء الدولة ومناصرة الدستور الجديد كونه العقد الاجتماعي لليمنيين في المرحلة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات وفعاليات تقيمها نقابة المهندسين والجهات ذات العلاقة لنشر الوعي المجتمعي وحشد التأييد لمخرجات مؤتمر الحوار والخروج بآليات تسهم في تطبيق تلك المخرجات على الواقع.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department