الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

النوبة يلتقي العريفي ويؤكد: نحن مع مخرجات الحوار بما يضمن الحل العادل للقضية الجنوبية

اليوم:  18
الشهر:  يونيو
السنة:  2014

أكد رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي أن تسوية القضية الجنوبية وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني يمثل حلا لمعظم المشاكل التي يعاني منها اليمن .. مشيرا الى أن دول مجلس التعاون أولت أهمية بالغة عند طرحها للمبادرة الخليجية للقضية الجنوبية وتسويتها بشكل توافقي.

وجدد السفير العريفي لدى لقائه اليوم في صنعاء برئيس جمعية المتقاعدين العسكريين وأبرز قيادات الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة، حرص بعثة مجلس التعاون في اليمن على مواصلة دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتوجهات الرئيس عبدربه منصور هادي الهادفة إنجاح العملية الانتقالية و تحقيق الاستقرار المنشود لليمن.

واعتبر أن اليمن قطع شوطا كبيرا نحو تعزيز الاستقرار السياسي عندما اخذ بزمام تنفيذ المبادرة الخليجية.. موضحاً إن اليمن تجاوز مرحلتين أولها عملية التبادل السلمي للسلطة التي تمثلت بالانتخابات الرئاسية كمرحلة الأولى والثانية بانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي استمر شهورا واختتم بنجاح متجاوزا كل العقبات والصعوبات.

وقال السفير العريقي: "إن اليمن الآن أمام المرحلة الثالثة للمبادرة وهي الأهم حيث يجري مناقشة صياغة الدستور تهيئة لعملية الاستفتاء عليها وما سيلحقها من خطوات تعيد اليمن الى وضعه الطبيعي".

وفي حين أكد رئيس بعثة مجلس التعاون أن مخرجات الحوار تضمنت تسوية منصفة وجذرية للقضية الجنوبية.. دعا كافة فصائل الحراك الجنوبي إلى الاسهام بدور إيجابي في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

من جهته ثمن رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين وأبرز قيادات الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة جهود دول الخليج العربية في سبيل خروج اليمن من أزمته السياسية ودورها ومساهمتها الفعالة لدعم أمن واستقرار اليمن.. معتبرا أن المبادرة الخليجية كان لها الفضل في الحيلولة دون انزلاق اليمن الى الحرب الأهلية .

ولفت إلى أن تواجده في العاصمة صنعاء جاء بعد تفكير عميق ومدروس بأنه لا يمكن معالجة القضية الجنوبية من دون الجلوس مع الأطراف السياسية الأخرى خصوصا السلطة وبقية الأطراف.. مؤكدا حرصه الدائم على تجنيب اليمن الانزلاق الى مخاطر لا تحمد عقباها.

و أكد العميد ناصر النوبة تأييد الحراك الجنوبي السلمي للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللنتائج التي خلص اليها مؤتمر الحوار الوطني الذي أختتم أعماله في 25 يناير 2014م .

وقال: "نحن مع مخرجات الحوار الوطني الذي انتهت جلساته في يناير الماضي والتي وضعت معادلة ترضي كل الأطراف سيما الجنوبيين وكانت محصلتها على قاعدة 50 / 50 ".

وأضاف: "سنقف إلى جانب رئيس الجمهورية لترجمة ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار بما يضمن الحل العادل والمنصف للقضية الجنوبية".

وطالب العميد النوبة بسرعة إيجاد منظومة مشتركة من قبل حكومة الوفاق لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي تحت إشراف مجلس التعاون الخليجي ومنظمة الامم المتحدة.

و قد رحب رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن بإعلان العميد النوبة تأييده لمخرجات الحوار الوطني.. مجددا التأكيد على العمل المشترك نحو تنفيذها باعتبارها الطريق الصحيح لاستشراف افاق المستقبل الأفضل لليمن.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department