الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يوافق على عقد استغلال رواسب الزنك والرصاص والفضة بين وزارة النفط وشركة جبل المحدودة ويناقش الخطة الاستثنائية التنموية لـ إب

اليوم:  26
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة عبد القادر باجمال رئيس المجلس مشروع الخطة الاستثنائية التنموية لمحافظة إب التي ستحتضن احتفالات بلادنا بالعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية العام المقبل.
وتضمن مشروع الخطة قائمة بالمتطلبات والمشاريع الإنمائية اللازم إنجازها في مجال البنى الأساسية على طريق احتفالات المحافظة وابنائها بالعيد الوطني، وعلى وجه الخصوص في مجالات الطرق والكهرباء والصحة والتعليم والشباب والرياضة بما في ذلك استكمال ومعالجة المشاريع المتعثرة.
وقد أحال المجلس مشروع الخطة إلى لجنة وزارية برئاسة وزير الإدارة المحلية، وعضوية الوزارات المعنية ذات العلاقة للدراسة، وتحديد الأولويات في تلك القطاعات، ومن ثم تقديم تقرير متكامل بالنتائج إلى المجلس خلال أسبوعين للمناقشة واعتماد الموازنة المطلوبة للتنفيذ.
كما ناقش المجلس في اجتماعه اليوم عقد استغلال وتطوير رواسب الزنك والرصاص والفضة الموقع بين وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وشركة جبل صلب المحدودة، وتقدر التكاليف الرأسمالية لهذا المشروع الذي سيتم من خلال استخراج الخام ومعالجته في منطقة جبل صلب بمديرية نهم محافظة صنعاء حوالي خمسة وسبعين مليون دولار.
وسيساهم هذا المشروع الذي يتوقع ان يستمر نشاطه على مدى /12/ عاماً في تطوير البنى التحتية في منطقة عمله إلى جانب توفير فرص عمل مباشرة لحوالي /350/ عاملاً وإتاحة مجال عمل جديد أمام المقاولين المحليين.
وقد أبدى المجلس موافقته من حيث المبدأ على هذا المشروع الحيوي الذي يعد الأول من نوعه في اليمن ، وأقر بهذا الخصوص الشروط الاقتصادية التي تضمنها العقد الموقع مع الشركات الاستثمارية الداخلة في المشروع ، وشكل لجنة قانونية للنظر في الشروط القانونية الواردة في العقد ومراجعتها بدقة ومن ثم تقديم الموضوع بصورة متكاملة للمناقشة واتخاذ القرار النهائي بشأنه من قبل المجلس في إجتماع قادم .
وأقر المجلس في إجتماعه اليوم إعادة تشكيل لجنة تسيير مشروع إدارة مياه حوض صنعاء لتصبح مقتصرة في رئاستها وعضويتها فقط على الجهات المعنية مباشرة بهذا الحوض, وبحيث ينحصر دور اللجنة في مراجعة وإقرار البرامج التنفيذية والموافقة على تعيين الكادر الأساسي ومراجعة الأداء في الوحدات التنفيذية ومستويات التنفيذ والمساعدة في حل القضايا العالقة .
واطلع المجلس على تقرير وزير التربية والتعليم بشأن سير امتحانات الشهادات العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي المنصرم على مستوى مختلف محافظات الجمهورية وذلك في الأسبوع الثاني لهذه العملية .
وفيما يتعلق بفعاليات الإخوة الوزراء على المستوى الخارجي ، اطلع المجلس على تقرير الأخ وزير الإعلام حول مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ 39 لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقده في العاصمة المصرية القاهرة يومي 10 و 11 يونيو الجاري ، وعلى تقرير وزير الكهرباء عن مشاركته في المؤتمر الإقليمي الثالث للطاقة المتجدة الذي انعقد في جمهورية مصر العربية الشقيقة يومي 13 و 14 يونيو الجاري ، وعلى التقرير المقدم من الأخت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل بخصوص مشاركتها في الدورة الـ 95 لمؤتمر العمل الدولي الذي عقد بمدينة جنيف السويسرية أواخر الشهر المنصرم .، وكذا مشاركتها في المؤتمر العالمي لإطلاق الشبكة النسائية العالمية للطفولة المنعقد في منطقة البحر الميت بالأردن الشقيق في الفترة 11 - 13 يونيو الجاري ، وعلى تقرير الأخ وزير النفط والمعادن عن مشاركته في مؤتمر الغاز العالمي الذي عقد أعماله بهولندا الصديقة خلال الفترة 5- 6 من الشهر الجاري .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department