الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تبدأ فعالياته اليوم.. مؤتمرا استثنائيا يعقده المؤتمر الشعبي العام لتسمية الرئيس علي عبد الله صالح مرشحه للرئاسة

اليوم:  28
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

يعقد المؤتمر الشعبي العام اليوم الأربعاء مؤتمرا استثنائيا لتسمية مرشحه للإنتخابات الرئاسية القادمة.
وقال نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي أن هدف المؤتمر العام السابع الاستثنائي للمؤتمر الشعبي العام هو " إعلان ترشيح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للرئاسة".
وقال: إن موضوع ترشيح الرئيس علي عبدالله صالح للرئاسة, وإثناءه عن رغبته بعدم الترشح للفترة الرئاسية القادمة قد أصبح الشغل الشاغل لكل قطاعات شعبنا السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية والشبابية والرياضية وكافة شرائح وقطاعات جماهير الشعب.
وأضاف في كلمة ألقاها أمس في الحفل التكريمي الاول لصناع التنمية الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية فرع امانة العاصمة: "خصوصا أن رسائل القوى الوطنية بدءًا من رسالة رجال الأعمال والمستثمرين والتجار وكل منظومة القطاع الخاص التي اعتبرت علي عبدالله صالح مرشحها الوحيد الى كل الرسائل المشار اليها من كل القطاعات الشعبية ودعوة احزاب اللقاء المشترك وكل فعاليات المعارضة الى المنافسة الجدية بكل شفافية لخوض الانتخابات وتسجيل صفحة ناصعة لمرحلة قادمة عنوانها النهوض والبناء والانتاج واستكمال تأسيس بنيان الدولة الحديثة بكل مؤسساتها الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر هو الآخر قال في تصريحات خاصة بـ(سبأنت) " إن أكثر من 5200 من أعضاء المؤتمر يمثلون كافة فروع المؤتمر في الدوائر والمحافظات , سيقفون أمام البيانات والمناشدات والمسيرات الشعبية والحراك الاجتماعي الساعي لإقناع الرئيس علي عبدالله صالح بالعدول عن قرار بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية :, منوها إلى أن المؤتمر الاستثنائي الذي ستحتضنه قاعة 22 مايو بالعاصمة صنعاء سيطالب الرئيس علي عبدالله صالح بخوض الانتخابات مرشحا للمؤتمر للفترة الرئاسية القادمة 2006 – 2013م .
وقال طارق الشامي: إن المؤتمر الاستثنائي سينهي الجدل السائد حول مرشح المؤتمر الرئاسي , كما سيعلن عن اتجاهات البرنامج الانتخابي للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية والمحلية.
وأشار إلى أن المؤتمر الاستثنائي سيؤكد على دعوة المؤتمر الشعبي العام لكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية في التنافس الشريف في الانتخابات المقبلة تجسيدا لمبدأ التداول السلمي للسلطة والذي اتفقت عليه كافة الأحزاب بالتوقيع على اتفاقية المبادئ الأحد الماضي بعد حوارات استمرت عدة أشهر .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department