الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

إلى رئيس الجمهورية .. علماء اليمن : من الضرورة استجابة شخصكم الكريم لإرادة الأمة ممن بحت أصواتهم ونداءاتهم طالبين ترشحكم للرئاسة

اليوم:  27
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

حث علماء اليمن فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على الاستجابة لجميع المناشدات التي أبدتها مختلف فئات الشعب بالترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة .
وأكد علماء اليمن في رسالة رفعها عنهم فضيلة العلامة محمد بن اسماعيل الحجي رئيس جمعية علماء اليمن إلى لرئيس أنه ينبغي عليه تحقيق إرادة الأمة و إلإستجابة لمطلبها .. فكما تحتم الوجوب على الأمة أن تعبر عن رأيها تجاه قائدها كذلك يتحتم الوجوب على القائد في تلبية مطلب أمته وذلك أسوة بالرعيل الأول من الصحابة رضوان الله عليهم .
وفيما يلي نص الرسالة :
فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية حفظه الله
إن جمعية علماء اليمن تقدر رأيكم ورغبتكم في عدم الترشح حرصا منكم على تثبيت مبدأ التداول السلمي للسلطة وترسيخ مبدأ الديمقراطية في بلد الايمان والحكمة.. كما انها تتابع التمسك الجماهيري والإندفاع الشعبي لمختلف فئاته واطره وعلى مدى الأيام الماضية وهي تناشد فخامتكم الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة , وذلك مايعكس إدراك جماهير الشعب لوفائكم واخلاصكم للوطن وللأمة.
وإذ تحيي الجمعية تلك المشاعر الشعبية والجماهيرية فإنها لترجو من الاخ الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله الاستجابة لجميع المناشدات وتحقيق إرادة الأمة لمطلبها فكما تحتم الوجوب على الأمة أن تعبر عن رأيها تجاه قائدها كذلك يتحتم الوجوب على القائد في تلبية مطلب أمته .
ولنا - يافخامة الرئيس - في الرعيل الأول من الصحابة رضوان الله عليهم أسوة في ذلك عندما رفضوا قبول إقالة الخليفة الأول أبوبكر الصديق رضي الله عنه عندما أراد أن يستقيل , حيث قال للصحابة" أقيلوني أقيلوني فقالوا لا والله لا نقيلك ولا نستقيلك".. ونحن نقول لك لا نقيلك ولا نستقيلك ولذلك فمن الضرورة استجابة شخصكم الكريم لإرادة الأمة ممن بحت أصواتهم وترددت على الساحات نداءاتهم طالبين ترشحكم للرئاسة استكمالاً لخدمة الأمة والوطن.. أخذ الله بأيديكم الى كل خير .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department