الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدكتور القربي : ثلاثة قضايا أساسية أمام مؤتمر صنعاء للديمقراطية والإصلاحات وحرية التعبير

اليوم:  9
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

أكد الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين إن إنعقاد مؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والإصلاحات وحرية التعبير الذي تنطلق أعماله في صنعاء اليوم الأحد يأتي استكمالاً للمبادرات التي احتضنتها اليمن بانعقاد مؤتمر الديمقراطية وحقوق الإنسان العام 2004م.
وقال الدكتور القربي في المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء اليوم في صنعاء إن اليمن ستقدم خلال فعاليات المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ممثل اليمن في برنامج الحوار الديمقراطي ومنظمة "لاسلام بدون عدالة"، تجربتها الرائدة من خلال النقاشات والحوارات التي ستدور في إطار المؤتمر سعيا للخروج برؤية متطورة في عملية الإصلاح والديمقراطية وحرية التعبير.
وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر والتوصيات الصادرة عنه إسهاما يمنيا جديدا إلى جانب إعلان صنعاء في الدفع بالعلمية الديمقراطية والإصلاح وحرية التعبير في الوطن العربي .. مشيرا إلى أن اليمن حظيت بتقدير دولي كبير عند احتضانها مؤتمر الديمقراطية وحقوق الإنسان الذي اسهم في اختيارها إلى جانب إيطاليا وتركيا لرعاية برنامج حوار الديمقراطية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وقال إن المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 200 مشارك من العالم العربي وممثلين من الدول الأوروبية ومجموعة الثمان بالإضافة الى 130 مشارك من اليمن يسعى إلى تقييم ما تحقق في مجال الحوار الديمقراطي والاصلاحات في المنطقة منذ انعقاد مؤتمر صنعاء الإقليمي عام 2004م إلى جانب ما تحقق عبر الحوار الذي رعته مجموعة الدول المعنية المنبثقة عن مؤتمر القمة لمجموعة الـ 8 الذيع ُقد في (سي آيلاند) في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2004م فضلا عن البحث في قضية حرية التعبير .
وقال إن المؤتمر سيبحث قضايا تتعلق بالإصلاح السياسي وحرية التعبير و حرية الصحافة من خلال مشاركة الأخ حسن اللوزي وزير الإعلام والدكتور عبد العزيزالمقالح رئيس مركز الدراسات والبحوث اليمني.
واشار إلى أن المؤتمر سيشكل ثلاث مجموعات لمناقشة القضايا المتصلة بتمكين المرأة سياسيا وحرية التعبير وقضية الديمقراطية.. مؤكدا إن الحكومة اليمنية حرصت على أن تكون المشاركة اليمنية متنوعة وتمثل كل الوان الطيف السياسي وكافة وجهات النظر من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الإعلام.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department