الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

على هامش مؤتمر الديمقراطية .. رئيس الجمهورية يبحث مع وفود باكستان وايطاليا وأمريكا مجالات التعاون المشترك

اليوم:  31
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

بحث فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم خلال استقباله رؤساء وفود باكستان وايطاليا وامريكا المشاركين بمؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والاصلاح السياسي وحرية التعبير, مجالات التعاون المشترك بين اليمن ودول كلا منهم .
ففي اللقاء الذي جمع فخامة الرئيس بوزير الإعلام بجمهورية باكستان الاسلامية رئيس الوفد الباكستاني محمد على درانى اشاد الرئيس بالتطورات المضطردة التي تشهدها العلاقات الاخوية اليمنية الباكستانية..مشيراً الى ما فتحته الزيارة التي قام بها فخامته لباكستان وكذا الزيارة التي قام بها الرئيس برويز مشرف الى اليمن من آفاق واسعة لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك وعلى مختلف الاصعدة.
و نقل الوزير الباكستاني لفخامة رئيس الجمهورية رسالة من الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان تتعلق بالعلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها, متمنيا للرئيس والشعب اليمني اضطراد التقدم والازدهار.
وجرى خلال المقابلة بحث القضايا والتطورات التي تهم العلاقات الاخوية بين البلدين والامة الاسلامية بالاضافة الى الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول اعمال مؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والاصلاحات السياسية وحرية التعبير.
وحمل الرئيس على عبد الله صالح الوزير الباكستاني نقل تحياته الى اخية الرئيس برويز مشرف والى السيد شوكت عزيز رئيس الوزراء وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب الباكستاني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
وفي لقاء الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالسيدة /ايما بونينو/ وزيرة التجارة الخارجية الإيطالية رئيسة وفد إيطاليا لمؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والإصلاحات السياسية وحرية التعبير, والتى قامت بنقل رسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية من فخامة الرئيس /جورجيو نانوليتانو/ رئيس الجمهورية الإيطالية, تناولت العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها.
وأكد فخامة الرئيس الإيطالي في رسالته حرص إيطاليا على تعزيز روابط الصداقة الطويلة بين اليمن وإيطاليا , والعمل معاً لما فيه خدمة السلام والإستقرار في المنطقة.
وجرى خلال اللقاء تناول القضايا والموضوعات التى يجري مناقشتها في مؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والإصلاحات السياسية وحرية التعبير والسبل الكفيلة بإنجاح هذا المؤتمر ولما من شأنه تعزيز الحوار بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني.
وقد أشادت السيدة/ بونينو/ برعاية اليمن لهذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات المتصلة بتعزيز الحوار حول الديمقراطية والاصلاحات وحرية التعبير وحقوق الإنسان.
من جانبة أشاد فخامة الرئيس بما أرساه ( أعلان صنعاء) الصادر قبل عامين عن مؤتمر صنعاء للديمقراطية وحقوق الإنسان ومحكمة الجنايات الدولية من تحول ديمقراطي في المنطقة وتعزيز للحوار بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني حول المسائل المتصلة بالديمقراطية وحقوق الإنسا. مشيداً بالجهود التي تبذلها السيدة بونينو ومنظمة لاسلام بلا عدالة في المجال الديمقراطي والاسهام في عقد مثل هذه المؤتمرات .
كما نوه الرئيس بالعلاقات اليمنية الايطالية مؤكدا الحرص على تعزيز تلك العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين ولما فيه خدمة المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

في غضون ذلك بحث فخامة الرئيس مع مساعد وكيل وزارة الخارجية الامريكي رئيس وفد الولايات المتحدة الامريكية /سكات كارينتير- المشارك في مؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والاصلاح السياسي وحرية التعبير - بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الامريكية بالإضافة الى تناول القضايا التي يجرى مناقشتها في مؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والاصلاح السياسي وحرية التعبير بالاضافة الى ماقطعته اليمن من اشواط في مجال الديمقراطية والاصلاحات .
كما جرى تناول القضايا الوارده في الكلمة التي وجهها فخامة الرئيس الى المشاركين في مؤتمر صنعاء والمتصلة بالتحديات التي تواجه الديمقراطية في الدول النامية والفقيرة وبخاصة ما يتصل منها بتحديات الفقر والتنمية والنزاعات الاقليمية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department