الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة مباحثات إعلامية يمنية باكستانية برئاسة وزيري الإعلام

اليوم:  23
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

عقدت اليوم بوزارة الإعلام جلسة مباحثات يمنية باكستانية في مجال الاعلام رأسها عن جانب بلادنا حسن أحمد اللوزي وزير الإعلام وعن الجانب الباكستاني محمد علي دوراني وزير الإعلام الباكستاني.
تركزت المباحثات على مناقشة قضايا التعاون الإعلامي بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتوسيعها بما يصب في خدمة علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين وذلك من خلال مقترحات لخطوات تنفيذ بنود اتفاقية التعاون الإعلامي التي تم التوقيع عليها أثناء زيارة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لباكستان في شهر ابريل الماضي .
وناقش الجانبان الجوانب المتعلقة بإيجاد آلية لتبادل الخدمات الإخبارية بين وكالات الأنباء في البلدين وكذا تبادل البرامج التلفزيونية والإذاعية بالإضافة إلى تزويد الجانب اليمني بالأفلام السينمائية والعلمية والدراميةالمختلفة التي ينتجها الجانب الباكستاني بعد ترجمتها إلى العربية .
واتفق الطرفان على وضع برتوكول تنفيذي للتعاون بين وكالات الأنباء ومؤسسات التلفزيون والإذاعة .
وأبدى الجانب الباكستاني استعداد بلاده لاستقبال وتأهيل الكوادر اليمنية في مجال الإعلام من خلال إلحاقها بمختلف المؤسسات التدريبية والتعليمة المتخصصة في هذا المجال بمافيها كلية المعلومات التي تعتبر أول كلية من نوعها على مستوى العالم الإسلامي بالإضافة إلى كلية الإذاعة والتلفزيون والمعاهد التدريبية الأخرى .
وأكد الجانبان في ختام الجلسة على ضرورة تسخير العمل الإعلامي في خدمة كافة مجالات التعاون القائمة بين البلدين وخصوصا الإقتصادية والتجارية والسياسية والأمنية .
حضر الجلسة من الجانب اليمني الإخوة محمد شاهر حسن وكيل وزارة الإعلام لشئون الصحافة وحسن محسن دخنان مستشار وزارة الإعلام ومحمد أحمد حنظل مدير عام مكتب الوزير وعن الجانب الباكستاني الأخوة نواب أمير عبد الرحمن نواشيرواني سفير جممهورية باكستان لدى اليمن وعدنان احمد شيبرا مستشار وزارة الاعلام الباكستانية وزاهور احمد بارلاك مدير عام مكتب وزير الاعلام الباكستاني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department