الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دشنه وزير الثقافة.. إطلاق موقع " الأمة نت " الالكتروني بإعتماد ثلاث لغات عالمية

اليوم:  30
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

دشن وزير الثقافة خالد عبد الله الرويشان , اليوم ومعه الكاتب والأديب اليمني عبد الناصر مجلي رئيس تحرير صحيفة " صوت الأمة" الصادرة في نيويورك إطلاق موقع " الأمة نت " على شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت ) كموقع اخباري سياسي ثقافي شامل يهتم بتقديم الرؤية اليمنية والعربية والإسلامية الى الاخر .
ونوه الوزير في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ) بامكانيات الموقع ومستوى خدماته فضلا عن خصوصيته باعتباره يتميز عن بقية المواقع باعتماده على ثلاث لغات هي : العربية والإنجليزية والأسبانية وهو ما سيمكنه من الوصول الى اكبر شريحة ممكنه من غير العرب والمسلمين في محاولة للعب دور إعلامي مؤثر في ازالة ما علق في اذهان الغربيين من تشوهات في صورة الأمة العربية والاسلامية .
واشاد الرويشان بالجهود التي يقوم بها رئيس تحرير صحيفة ( صوت الامة ) المطبوعة والالكترونية من جهود دؤوبة في خدمة الثقافة العربية والإسلامية و الترويج لمعطياتها الحضارية عبر احدث وارقي الأساليب
والإمكانيات .. منوها بالمحتوى المتميز والإمكانيات الباهرة التي انطلق بها موقع ( الأمة نت ) وما يمكن ان يقدمه من خدمة للثقافة اليمنية والعربية وترويج للمعطى الإسلامي الحضاري والمعطي الحضاري اليمني أيضا . مؤكدا دعم الوزارة لكل الجهود الرامية إلى التعريف بالثقافة اليمنية بكنوزها الحضارية وحراكها الراهن .
وأوضح عبد الناصر مجلي لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) إن الهدف من الموقع هو نقل صورة العرب والمسلمين النقل الموضوعي إلى الأخر المتمثل بالناطقين باللغتين الإنجليزية والاسبانية في مختلف قارات العالم , وكذا والتعريف بالقضايا العربية والإسلامية وبثقافتنا كعرب ومسلمين .
مشيرا الى أن الموقع صمم بتقنية عالية حتى انه يوازي في ذلك المواقع الإخبارية العملاقة في العالم , منوها الى جملة من النوافذ لتي يقدم من خلالها الموقع خدمات متنوعة تمتد الى من عالم السياسة والثقافة والاقتصاد والرياضة و عالم الأطفال وعالم السيارات ونوافذ عديدة تتصدرها نافذة شؤون يمنية التي هي أشبة بموقع داخل موقع وتتضمن كل ما له علاقة بالحراك السياسي والثقافي والاقتصادي الحاصل في اليمن بالإضافة الى رابط الى مواقع فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالثلاث اللغات ايضا , مشيدا بكل ما يلقاه من دعم من وزير الثقافة والذي كان له عظيم الاثر في استمرار صدور الصحيفة المطبوعة وإطلاق الصحيفة الالكترونية .
الجدير بالذكر بان صحيفة " صوت الامة " التي تحمل شعار (صوت العرب والمسلمين الأمريكيين ) تصدر مرتين شهريا في نيويورك منذ عام 2004 م وتستعد حاليا للإصدار الأسبوعي , وياتي إطلاق موقعها الإخباري والسياسي والثقافي الشامل

( www.thenationvoice.net ) كما يقول رئيس تحرير الصحيفة كحاجة ضرورية تقتضيها المساحة الديمقراطية المتاحة في امريكا فضلا عما تقتضية اللحظة الراهنة من استخدام احدث التقنيات لمواجهة ما تتعرض له القضايا العربية والإسلامية في الوسط الأمريكي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department