الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

برأسمال مائة مليون دولار..نائب رئيس الجمهورية يحضر توقيع اتفاق شركة تعمير اليمن

اليوم:  11
الشهر:  يونيو
السنة:  2006
حضر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم توقيع الاتفاق لأشهار شركة تعمير اليمن برأسمال مائة مليون دولار بين فرقا الشراكة مجموعة هايل سعيد انعم وشركاه وبنك التضامن الاسلامي والشركة الدولية للتعمير ومقرها في دبي.
 وقد أقيم احتفال بالمناسبة في صنعاء حضره عدد من الوزراء ورؤساء الجهات ذات العلاقة ورجال الاعمال وممثلوا المؤسسات الاستثمارية والبيوتات التجارية .
 وتحدث نائب رئيس الجمهورية معرباً عن سروره البالغ لحضور هذه المناسبة المتمثلة بأشهار شركة تعمير اليمن التي نتمنى لها التوفيق والنجاح في كل اعمالها ومهامها سواء بالشراكة مع القطاع الخاص أو بصورة منفردة .
 مؤكداً أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يولي قطاع الاعمال الاستثمارية والاقتصاية الاهتمام الاكبر والرعاية الكاملة.
 ودعا نائب رئيس الجمهورية المستثمرين من منطقة الخليج والجزيرة والعالم العربي وغيره للاستثمار في اليمن خصوصاً وان هناك مناخات مشجعة من حيث الجدوى في مجالات البناء والتعمير والسياحة والاسماك والخدمات الاخرى مثل الطرقات والكهرباء والصحة العامة كل هذه القطاعات قابلة للاستثمار بصورة كبيرة.
 و قال ان اليمن يعتبر بكراً ومفتاحاً ما بين الدول العربية والقرن الافريقي ، مؤكداً ان التعاون والعمل وترابط المصالح وتشابكها هي التي تعود بالعوائد والمنافع الاقتصادية والاستثمارية .. منوهاً الى ان الوطن العربي يقع بين الاقطاب الكبرى شرقاً وغرباً ولذلك يجب أن نعمل بصورة متضامنة وشراكة نوعية والموائمة ما بين الشرق والغرب.
 
 وخلال الحفل قام بالتوقيع على اتفاقية اشهار شركة تعمير اليمن علي محمد سعيد أنعم رئيس مجلس ادارة مجموعة هائل سعيد أنعم وشركائه وعمرعايش رئيس شركة تعمير الدولية .
 وأوضح علي محمد سعيد أن إنشاء الشركة يعد أحد أهم مشاريع الشراكة الوطنية العربية. معتبرا تأسيس الشركة دفعة قوية للنشاط الاستثماري في اليمن، كما سيسهم في تحريك قطاعات التنمية الأخرى ومنها قطاع السياحة .. مشيرا الى ان الشركة سيكون لها إسهامات في مجال البنية التحتية، كما ستتيح لمحدودي الدخل فرص تملك الشقق السكنية.
 من جانبه أوضح عمر عايش رئيس شركة تعمير الدولية أن شركة تعمير تعد أبرز مطوري العقارات في دولة الأمارات العربية المتحدة، وتنفذ مشاريع سكنية متكاملة على مستوى الشرق الأوسط. مشيرا إلى أن دخولها سوق اليمن سيساعد على النهوض بالاستثمارات العقارية في اليمن.
 وأوضح أن الدراسة الأولية للإستثمارات العقارية في اليمن مشجعة، كونه بلد بكر يحتاج إلى تطوير المشاريع العقارية، وهناك طلب على الوحدات السكنية.
 وأضاف أن الشركة ستقوم ببناء العديد من المشاريع السكنية، والسياحية في صنعاء وعدن، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق. مؤكدا حصول الشركة على تسهيلات جيدة من الحكومة اليمنية .
 وقال عايش : إن شركة تعمير تحرص على القيام بمشاريع غير تقليدية، تخدم كافة شرائح المجتمع اليمني ، وتدرس جيدا عملية الاحتياجات، ولديها مشاريع في كافة القطاعات العقارية " أسواق، مدن ، وفنادق، وغيرها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department