الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في تصريح لقناة الجزيرة.. القربي ينفي تقديم اليمن دعم لحركة المحاكم الإسلامية في الصومال

اليوم:  3
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

نفى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابو بكر عبدالله القربي ما جاء في التصريح الذي اوردته مسئولة امريكية عن قيام اليمن بدعم حركة المحاكم الإسلامية في الصومال .. مؤكدا ان ما قالته المسئولة الأمريكية لا يحمل شيئا من الحقيقة.
وأوضح : ان دعم اليمن انحصر في وقت سابق في تقديم بعض الأسلحة الخفيفة ومعدات للشرطة الصومالية بعد تشكيل الحكومة الصومالية الشرعية إثر اتفاقية نيروبي, مؤكدا انه ومنذ ذلك الوقت لم تقدم اليمن أي معونات مالية او أسلحة لا للحكومة الشرعية ولا للمحاكم الشرعية ".
وقال الدكتور القربي في تصريح لقناة الجزيرة القطرية " كنت أود لو ان المسؤولة الامريكية التي أشارت الى انها ستبحث الأمر مع الحكومات في اليمن والسعودية والمنطقة لو انها فعلت ذلك قبل ان تصرح هذا التصريح حتى نطلع على مالديها وتظهر الحقيقة بجلاء".
واكد ان الاستقرار في الصومال لن يتحقق بالتحيز سواء للمحاكم او للحكومة الشرعية, وانما بجهد مشترك من كل دول المنطقة ودول الجوار على وجه الخصوص لكي يخلقوا اجواء للحوار بين الحكومة والمحاكم الشرعية وينطلق ذلك من الميثاق الذي وقعت عليه معضم الشخصيات الصومالية في نيروبي .
وكشف الاخ وزير الخارجية والمغتربين عن اتفاق بين منظمة الايجاد ودول الجوار للصومال على ارسال لجنة الى مقديشو ومن ثم الى بيدوا لتلتقي برؤساء المحاكم الإسلامية مع الحكومة الشرعية الان, وعلى امل ان يصلوا الى توافق حول الأسلوب الذي يمكن ان يبدأ فيه الحوار ويمكن ان يخلق نوع من الشراكة بين الحكومة ومع المحاكم الإسلامية حقنا لدماء الصوماليين ولإزالة التوتر القائم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department