الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن ترفع الحظر عن استيراد الدواجن من فرنسا ، واللجنة الوطنية العليا للوقاية من انفلونزا الطيور تقيم إجراءات رفع الجاهزية للوقاية من الجائحة

اليوم:  10
الشهر:  يوليو
السنة:  2006
أعلنت اليمن اليوم رفع الحظر المفروض على إستيراد الدواجن ومنتجاتها من فرنسا .
 وأوضح الدكتور جلال فقيره وزير الزراعة والري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) ان رفع الحظر جاء بناء على إعلان فرنسا رسميا من قبل المنظمة الدولية للصحة الحيوانية منطقة خالية من فيروس انفلونزا الطيور بعد التأكد من خلو اراضيها من هذه الجائحة وفقا للتقارير الرسمية الصادرة عن المنظمة ..مشيرا الى أن اليمن سبق وأن أقرت حظر إستيراد الدواجن ومنتجاتها من فرنسا في إطار الإجراءات الإحترازية التي أتخذتها للوقاية من جائحة انفلونزا الطيور وذلك بعد أن أعلن في فبراير الماضي عن إكتشاف إصابة بإنفلونزا الطيور عالية الضراوة في احدى مزارع مقاطعة أين الفرنسية.
 وأشار وزير الزراعة إلى أن اليمن اتخذت جملة من الإجراءات للوقاية من هذا الجائحة ومنها حظر استيراد الدواجن واللحوم الحية من الدول التي ظهرت فيها حالات إصابة بالفيروس أو التى تشير تقارير المنظمات الدولية إلى إحتمال تواجد الفيروس في أراضيها إلى جانب منع دخول طيور الزينة الشخصية إلى الأراضي اليمنية وكذا منع اصطياد الطيور المهاجرة ورفع الوعي العام المجتمعي حول هذه الجائحة.
 وأكد وزير الزراعة والري أن غرفة العمليات الخاصة بإنفلونزا الطيور تواصل جهودها لتعزيز إجراءات الوقاية الإحترازية من هذا الوباء إضافة إلى تكثيف أعمال فرق المسوحات الميدانية بالتعاون مع مكاتب وزارة الزراعة والري في جميع المحافظات للقيام بمهام المسوحات الجغرافية ورصد أية تغيرات حتى يتم التعامل السريع معها وكذا إجراء المسح المصلي للتأكد من خلو مزارع الدواجن من الفيروس.
 
 وجدد الوزير فقيرة تأكيده على خلو اليمن من فيروس أنفلونزا الطيور ( أتش 5 - إتش7) ، مؤكدا ان الإجراءات الإحترزية التي أتخذتها اليمن قلل من إحتمالات وصول الجائحة إلى اليمن .. مضيفا ان إنتقال الفيروس من خلال الطيور المهاجرة يعد إحتمال ضعيف بسبب عدم وقوع اليمن في خطوط الهجرة الرئيسية للطيور، وصرامة الترصد والرقابة لتنقلات الطيور المهاجرة والواصلة الى اليمن واجراءات منع اصطيادها.
 
 من جهة ثانية عقدت اللجنة الوطنية العليا للوقاية من انفلونزا الطيور اجتماعاَ لها اليوم بصنعاء برئاسة الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان .
 جرى خلال الإجتماع استعراض ومناقشة التقارير المروفوعة من وزارتي الزراعة والري والصحة العامة والسكان حول كافة الإجراءات الإحترازية التي نفذتها الوزارتان والجهات ذات العلاقة في إطار جهودهما لرفع الجاهزية للوقاية من إنتقال الجائحة إلى الأراضي اليمنية بالإضافة إلى تقييم أنشطة الترصد الوبائي والتحري التي تنفذها فرق المسح الميداني .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department