الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة مباحثات يمنية اردنية بين رئيس الجمهورية وملك الأردن

اليوم:  10
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

عقد الزعيمان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية، وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة ظهر اليوم بدار الرئاسة قمة يمنية _ أردنية جرى خلالها بحث العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها والدفع بها في مختلف المجالات والاصعدة وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والاردني .
 كما بحث الزعيمان تطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها التطورات الجارية في فلسطين في ضوء العدوان الذي تشنه اسرائيل ضد ابناء الشعب الفلسطيني والجهود المبذولة لوقف ذلك العدوان ، بالاضافة الى التطورات في العراق وجهود تحقيق الوفاق بين ابناء الشعب العراقي بمختلف اطيافهم السياسية والاجتماعية.
 وبحث الزعيمان الاوضاع في الصومال والسبل الكفيل لدعم جهود المصالحة واحلال السلام في الصومال الشقيق ، بالاضافة الى بحث السبل الكفيلة بتعزيز التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك وتنسيق جهود البلدين في مجال مكافحة الارهاب .
 هذا وقد عقدت بدار الرئاسة ظهر اليوم جلسة المباحثات رسمية موسعة بين اليمن والأردن برئاسة الزعيمين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة .
 حضر الجلسة من جانب اليمن رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال و رئيس مجلس الشورى وعبد العزيز عبد الغني ومستشار رئيس الجمهورية وسالم صالح محمد ووزير الخارجية والدكتور ابوبكر القربي وعلي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية وغالب القمش رئيس الجهاز المركزي للامن السياسي واللواء احمد علي الاشول رئيس هيئة الاركان العامة وحسين طاهر بن يحيى سفير بلادنا في الاردن
 فيما حضرها من الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي سالم الترك والدكتور باسم عوض الله مدير مكتب جلالة الملك وفاروق القصراوي المستشار الخاص لجلالة الملك والفريق اول ركن خالد جميل الصرايرة رئيس هيئة الاركان المشتركة و اللواء محمد الذهبي مدير المخابرات العامة و أحمد علي جرادات سفير المملكة الأردنية الهاشمية بصنعاء .
 وجرى خلال الجلسة بحث القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين .. بالاضافة الى بحث المستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية , وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال.. حيث كانت وجهات نظر الجانبين متطابقة إزاءها ." وعبر الجانبان خلال الجلسة عن ارتياحهما للتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة .. مؤكدين الحرص على تعزيز تلك العلاقات وتوسيع افاق التعاون المشترك بينهما لما يحقق المصالح والمنافع المتبادلة للشعبين اليمني والأردني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department