الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصغيري يبحث مع بعثة البنك الدولي مشروع الأسماك الخامس

اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

التقى وزير الثروة السمكية المهندس محمود إبراهيم الصغيري اليوم بعثة البنك الدولي الخاصة بتدشين العمل بمشروع إدارة المصايد السمكية والتي تزور اليمن حاليا برئاسة الدكتور تري سنها رئيس بعثة البنك الدولي لمشروع إدارة مصايد الأسماك .
وجرى خلال اللقاء بحث جهود اليمن لتنفيذ مشروع الأسماك الخامس وما يتطلبه ذلك من دعم بما يضمن نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوه ومنها تحسين جودة المنتجات وتطوير عملية التداول والتصدير .
وأوضح الدكتور عمر صبيح مدير عام مشروع الأسماك الخامس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن المشروع يستهدف توسعة القاعدة المادية وتعزيز البنية التحتية لتحقيق الاستفادة القصوى من القطاع السمكي من خلال إعادة هيكلة المؤسسات السمكية , وتعزيز دور مركز أبحاث وعلوم البحار , وإنشاء محطات بحثية في المحافظات الساحلية .

من جانبه إعتبر رئيس بعثة البنك الدولي لمشروع إدارة مصايد الأسماك قطاع الأسماك في اليمن من القطاعات المهمة وتأتي في المرتبة الثانية من حيث التصدير للخارج , بما يعود بمردود إيجابي على المستثمرين في هذا القطاع .
مشيراً إلى أن خطط البنك الدولي تستهدف دعم قطاعات الإنتاج لتوفير فرص عمل لما من شأنه دعم جهود الدولة للحد من البطالة ومحاربة الفقر.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department